واصلت أسعار #الفروج في سوريا ارتفاعها لتسجل أرقاماً غير مسبوقة، إذ ارتفع سعر كيلوغرام الفروج المنظف في حماة 800 ليرة سورية خلال أسبوع.

وذكر أصحاب محلات بيع فروح في #حماة، لصحيفة (الوطن) إن «سعر كيلو الفروج المنظف وصل إلى 2600 ليرة»، موضحين أن «أصحاب #المداجن يبيعون الكيلو من أرض المدجنة بـ 2400 ليرة».

ولفت مربو دواجن، إلى أنهم يخسرون حتى ولو باعوا بهذا السعر، موضحين أن كيلو العلف بـ 1700 ليرة، والفروح بحاجة إلى 4 كيلو علف حتى يزن 2 كيلو، وذلك عدا تكاليف اللقاح والأدوية وأجور العمال.

وقال رئيس شعبة التربية والإنتاج في مديرية زراعة حماة، “عبدالكريم المحمد”، لصحيفة (الوطن) إن «عدد المداجن المرخصة بالمحافظة 1745 مدجنة العاملة منها 719 والمتوقفة 1026 مدجنة».

وأقرت #الحكومة_السورية، في وقت سابق من حزيران الحالي، تقديم معونة مالية بـ 9 مليارات ليرة، لمربي الدواجن، بعد ارتفاع الأسعار الكبيرة في الأعلاف وإغلاق عدد كبير من المداجن نتيجة ذلك.

يذكر أن 50% من مربي #الدواجن في مناطق سيطرة السلطات السورية، توقفوا عن العمل، ويتجه الباقون إلى نفس الخطوة، بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وبخاصة المواد العلفية، واحتكار #التجار عمليات استيراد وبيع الأعلاف، بحسب تصريح مدير عام مؤسسة الدواجن التابعة للحكومة السورية “سراج خضر”، في أيار الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.