بغداد 23°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
فصائل المعارضة الموالية لتركيا في ليبيا - إنترنت

تركيا تعيد 3200 من العناصر السورية في ليبيا وتخطط للسيطرة على المناطق النفطيّة


عاد نحو 3200 من العناصر  السوريين الذين سبق تجنيدهم للقتال في #ليبيا، إلى مراكز التدريب داخل الأراضي التركية، بعد انقضاء المدة الزمنية المنصوص عليها في عقود بعضهم والموقعة مع القيادة التركية قُبيل إرسالهم للقتال إلى جانب #حكومة_الوفاق ضد قوات المشير “خليفة حفتر”.

وأكدت مصادر من تلك المجموعات العائدة، أن أكثر العناصر عاد بفرض الإجازة، وأن القيادة التركية تخطط لتحقيق السيطرة العسكرية على منطقة #سرت  الواقعة على البحر المتوسط والمعروف بامتلاكها لمعظم الثروة النفطية الليبية.

وأشارت المصادر إلى أن القيادات العسكرية التركية سبق أن وعدتهم بمكافآت كبيرة إذا تمت السيطرة على “سرت”، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبذلك يكون عدد العناصر السورية المتبقية على جبهات “ليبيا”، نحو 11 ألفاً، بعد مصرع نحو  432 مقاتلاً بينهم 30 طفلاً قضوا خلال المعارك، وفرار  قرابة 400 آخرين عبر طرق التهريب إلى #أوروبا.

يذكر أن العناصر الموفدين من قبل “تركيا” للقتال في “ليبيا” معظمهم تم تجنيدهم في #عفرين و #إعزاز  من قِبل الفصائل  المدعومة من “أنقرة”، وتم الزج بهم لخوض دورات تدريبية داخل الأراضي التركية قبل إرسالهم إلى جبهات القتال في #طرابلس الغرب.


التعليقات