“كورونا” في العراق.. إصابة الممثّل “إحسان دعدوش” والرياضي “أياد بنيان”

“كورونا” في العراق.. إصابة الممثّل “إحسان دعدوش” والرياضي “أياد بنيان”

يبدو أن فيروس #كورونا أخذ يضرب بقوة في الوسطين الفني والرياضي في #العراق، فبعد أن خلّف إصابات ووفيات فيهما، ها هو يعود من جديد للتفشي في هذين الوسطين.

فنياً، أُصيب الممثّل العراقي المعروف #إحسان_دعدوش بوباء “كورونا”، اليوم الاثنين، وهو يرقد في منزله للحجر المنزلي، ويرفض الذهاب للمستشفى، حسب نقيب الفنانين #جبار_جودي.

قبل “دعدوش”، كانت الممثلة العراقية #فوزية_حسن قد أصيبت بالفيروس التاحي منذ أسبوعين، وما تزال حتى اللحظة في إحدى مستشفيات العاصمة #بغداد.

أمس الأول، توفي الممثل العراقي #مناف_طالب في إحدى مستشفيات العاصمة العراقية، بعد أقل من أسبوع من إصابته بـ “كوفيد – 19” إثر مضاعفات شديدة للفيروس.

“دعدوش”، هو ممثل عراقي من تولد بغداد عام 1967، مختص في الفن الكوميدي، ويقدّم برامج فنية أيضاً، ويعمل في هذا الوسط منذ أواخر الثمانينيات وحتى اليوم.

رياضياً، أُصيب مستشار رئيس #الحكومة_العراقية لشؤون الرياضة، ورئيس الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم العراقية #إياد_بنيان بالفيروس، اليوم الاثنين، وفق مصدر مقرّب من عائلته.

قبل “بنيان” كان اللاعب الكروي السابق #أحمد_راضي قد أُصيب بالوباء في (13 حزيران/ يونيو) الحالي، وفارق الحياة حراءه في (21 حزيران/ يونيو) بمستشفى “النعمان” في بغداد.

قبل “راضي”، توفي المدرب الكروي #علي_هادي في يوم (12 حزيران/ يونيو) الجاري بعد مرور أسبوع على إصابته بفيروس “كورونا”، ليفارق الحياة عن عمر /53/ سنة.

“بنيان”، من تولد بغداد 1960، وهو بطل رياضة “ألعاب القوى” العراقية في فترة الثمانينيات في فعاليتي (800 م، و1500 م)، ومثل نادي #الشرطة والمنتخب الوطني في البطولات الخارجية.

اعتقل وسجن من قبل نظام #صدام_حسين لأسباب سياسية، وحُكم عليه بالمؤبد في 1984، وخرج بعد سنوات ليعتقل ثانية، قبل أن يهاجر الى #الدانمرك ويعمل في المعارضة العراقية.

برز نشاطه في السنوات الأخيرة في المجال الإداري الرياضي، وهو “كُردي فيلي”، والد الكاتبة والروائية العراقية #حوراء_النداوي، زوجة اللاعب الكروي السابق #نشآت_أكرم.

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /47.151/ إصابة، وبلغت الوفيات جراء الفيروس /1839/ حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى /22.974/ حالة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.