“الثوري الإيراني” يفتتح سجناً ثالثاً لعناصره في مدينة “البوكمال” شرقي سوريا

“الثوري الإيراني” يفتتح سجناً ثالثاً لعناصره في مدينة “البوكمال” شرقي سوريا
مدخل مدينة "البوكمال"ـ إنترنت

ديرالزور (الحل نت)- أقدمت مليشيا #الحرس_الثوري ال #إيران ي، أمس الاثنين، على افتتاح سجن جديد لها في مدينة # #البوكمال  شرقي # #دير_الزور

وقال مراسل «الحل نت»: «إن السجن الجديد أُقيم في منطقة # #الفيحاء وسيقتصر استخدامه على عناصر المليشيات ال #إيران ية (المحلية والأجنبية) المخالفين أو مرتكبي الجرائم، وذلك لعدم وضعهم في السجون الأخرى التي تحوي مدنيين من أبناء المنطقة»، مشيراً إلى أن هذا «السجن الثالث لهم في المدينة».

وأضاف المراسل، أن «قادة الحرس الثوري ال #إيران ي في المدينة، عمدوا إلى اتخاذ هذه الخطوة، للتكتم على سرقات وتجاوزات عناصرهم وعدم انتشار أخبار جرائمهم بين أهالي المنطقة».

وترفض مليشيا “الثوري ال #إيران ي” تسليم سجناء مدنيين لديها في “ #البوكمال ” والنواحي التابعة لها، للأجهزة الأمنية التابعة للسلطات السورية، بعد الخلافات الأخيرة التي حصلت بينها وبين مليشيات موالية لـ # #الجيش_السوري والقوات الروسية، في مدينتي “ #البوكمال ” و # #الميادين .

وتقوم المليشيا ال #إيران ية باحتجاز الموقوفين من المدنيين بتهم مختلفة في سجني # #الهجانة وسجن أخر يقع بجوار المشفى الوطني، وفقاً لمصادر محلية.

الجدير بالذكر أن مدينة “ #البوكمال ” تشغل موقعاً استراتيجياً هاماً بالنسبة لـ # #إيران ، حيث تسيطر المليشيات المدعومة من قبلها على مفاصل الحياة في المدينة بشكل كامل، دون أي تدخل من قبل # #الحكومة_السورية التي يقتصر تواجد عناصر يتبعون لها ضمن المربع الأمني فيها.