بغداد 39°C
دمشق 27°C
الأربعاء 8 يوليو 2020
الأمم المتحدة ـ إنترنت

جلسة مرتقبة للأمم المتحدة تطمح لجمع 10 مليارات دولار لإغاثة الشعب السوري


تتطلع #الأمم_المتحدة لإقناع الدول والهيئات الدولية المانحة، بتقديم مساعدات فورية للشعب السوري، خلال جلستها المقرر انعقداها اليوم الثلاثاء.

وتأتي الجلسة المنتظرة للأمم المتحدة، بعد التحذير الذي أطلقه برنامج الغذاء العالمي التابع لها قبل أيام ، والذي تحدث عن تهديد أكثر من 9 ملايين و300 ألأف إنسان في #سوريا بنقص الغذاء.

وتعقد المنظمة الأممية جلستها مساء اليوم عبر الإنترنت، وتطمح لجمع أكثر من 10 مليارات من الدولارات اللازمة لإغاثة السوريين في الداخل وفي دول الجوار، لتكون مخصصة للإعاثة خلال هذا العام.

ومن المرجح أن توافق معظم الدول على ذلك، بما فيها #الاتحاد_الأوروبي الذي يرعى هذا الحدث الأممي، ولكه سبق أن أعتبر هذه المساعدات مجرد حل مؤقت.

ويواجه العديد من السوريين أزمة جوع تهدد حياة الملايين، حيث بات يفتقر أكثر من 9.3 مليون شخص لما يكفي من الغذاء ويعيشون في مستوى دخل أقل من 1،2 دولار في اليوم الواحد.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قد حذر قبل أيام من تفاقم أزمة نقص الغذاء في سوريا بعد الأزمة الأقتصادية التي حلّت بها وما ساهمت إجراءات العزل المتخذة للحد من انتشار فيروس #كورونا من زيادة في الأسعار التي بلغت نسبتها 200 % في أقل من عام.


التعليقات