بغداد 12°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
الصهاريج الكويتية إبان دخولها للعراق - إنترنت

دعماً للناصرية في مواجهة “كورونا”.. الكويت تتبرع بـ /10/ صهاريج من الأوكسجين


وكالات

واقعياً، ضرب وباء #كورونا المدن العراقية بقوة، لكن المحافظة الأكثر تضرُّراً من خانة مواجهته في علاج المصابين، لا من حيث أرقام الإصابات والوفيات هي #ذي_قار.

تعاني هذه المحافظة منذ أكثر من أسبوع من شحة كبيرة في الأوكسجين، مما يؤدي إلى موت العديد من المصابين بالفيروس التاجي جراء عدم توفر هذا الأوكسجين.

يبدو أن المشكلة، ستحل، لكن ليس كلياً، إنما بحدود معقولة، إذ «تبرّعت #الكويت بـ /220/ طن من الأوكسيجين محملة في /10/ صهاريج، وصدرت توجيهات من الحكومة بتسهيل دخولها».

هيئة المنافذ الحدودية قالت، إن «رئيس الهيئة وجه كافة المنافذ بتسهيل دخول مادة الأوكسجين الضروري لدعم المؤسسات الصحية لمعالجة المصابين بفايروس كورونا».

فيما بيّنت في بيانها، أن ذلك جاء «بتوجيهات من رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي»، فإنّها أكّدت آن «الصهاريج الكويتية دخلت بحضور القائم بالأعمال العراقي في الكويت، ومسؤولين محليين، وممثل عن #جهاز_المخابرات».

«الصهاريج اتجهت إلى محافظة ذي قار»، بحسب بيان الهيئة التي قالت إن «ثلاثة ن منها خصصت للمحافظة، بينما وزعت البقية على المحافظات الأخرى».

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في #العراق إلى /49.109/ إصابة، وبلغت الوفيات جراء الفيروس / حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى /24.760/ حالة.


التعليقات

عاجل مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين بحادثة دهس سيارة في ألمانيا