بغداد °C
دمشق 26°C
الجمعة 7 أغسطس 2020
"كورونا" ينتشر في العراق ـ إنترنت

“كورونا” يفتك بأهالي الناصرية.. مسؤول عراقي: وزارة الصحة تسببت بنشر الفيروس


وكالات

أفادت وسائل إعلام محلية في العراق، بأن محافظة ذي قار، سجّلت اليوم الأربعاء /16/ حالة وفاة و252 إصابة جديدة بفيروس “#كورونا” خلال /24/ ساعة، وهو معدل مرتفع قياساً ببقية المحافظات.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر طبية من #الناصرية، قولها إن «دائرة صحة المحافظة سجلت /16/ حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، وأن الفحوصات المختبرية أثبتت إصابة 252 شخصاً بالوباء».

أما في #النجف، حمّل مدير قسم الطوارئ في مستشفى الحكيم سامر المظفر، #وزارة_الصحة سبب ارتفاع معدلات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الاخيرة.

مبيناً في مقابلة متلفزة، أن «إرتفاع معدل الإصابات بفيروس “كورونا” لأرقام صادمة كان متوقعاً بسبب تراخي الناس الذي بدأ في شهر آيار، والذي تتحمل وزارة الصحة جزءاً منه لأنها أعطت رسالة خاطئة بأنها سيطرت وأن الوضع بات تحت السيطرة، وأيضاً مواقع التواصل الاجتماعي تسبب بالتراخي بما روجته من معلومات كاذبة بأن الفيروس كذبة ولعبة سياسية».

وأضاف المظفر أن «الخطأ الثاني الذي وقعت به الوزارة كان مع قدوم العراقيين من الخارج، إذ لم تتخذ معهم في المطارات إجراءات صحيحة واقتصرت على الفحص السريع ومن ثم يسمح لهم بالذهاب رغم أنه كان من المفترض حجرهم وهذا الأمر تسبب بجلب الفيروس الأوروبي من النوع الشديد ونشره في المجتمع».

مشيراً إلى أن «الكوادر الصحية تعمل بطاقة قصوى حالياً والوضع لا يتحمل المزيد من الضغط، ولا نعتقد أن قرارات الدولة والقضاء ستحمي الكوادر من الإعتداءات ورسالتنا للمواطنين هذه الكوادر وجدت لخدمتكم وضحت بحياتها من أجلكم في مواجهة كورونا».

وكانت وزارة الصحة، قد سجلت أمس الثلاثاء، 104 حالات وفاة، و1958 إصابة بفيروس “#كورونا”، فيما أشارت إلى تماثل 1786 شخصاً للشفاء.

وبلغ مجموع الإصابات في عموم العراق 49109، فيما بلغت حالات الشفاء 24760، أما عدد الراقدين الكلي وصل إلى 22406، وعدد الراقدين في العناية المركزة 293، فيما بلغ مجموع الوفيات 1943.


التعليقات