أفرجت أجهزة الأمن السورية في #دمشق، عن ثلاثة شبان من معتقلي المظاهرات التي حدثت في #السويداء، منتصف شهر حزيران الفائت.

وتناقلت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للمعتقلين المفرج عنهم، وهم “بشار أمين طرابية”، و”سلمان ممدوح فرج”، و”إحسان محمد نوفل”، في حين لايزال 13 شاباً من محتجي المظاهرات السلمية خلال الشهر الفائت، معتقلين لدى الأجهزة الأمنية.

وقالت صفحة (السويداء 24)، إن «المعتقلين المفرج عنهم، تم تسليمهم لحركة #رجال_الكرامة، بعد أن أُطلق سراحهم في دمشق»، مبينةً أنه «فور دخولهم الأراضي الإدارية التابعة لمحافظة السويداء، توجهوا برفقة موكب تابع للحركة إلى منزل الشيخ “يحيى الحجار” قائد الحركة».

وأكد مصدر خاص لموقع (الحل نت)، أن «عملية الإفراج عن المعتقلين، تمت بضغط من #روسيا، حيث قامت جهات سياسية وأهلية من السويداء بالعمل على فتح قنوات مع الروس، بغية إطلاق سراح المعتقلين».

وأشار المصدر إلى أن «الروس يحاولون استمالة السويداء، عبر لعب دور الوسيط بينها وبين أجهزة الأمن السورية، وخاصة بعد الرفض الشعبي للتغلغل الإيراني في الجنوب السوري، والذي عبّر عنه المتظاهرون بشعارات طالبت بطرد #إيران من #سوريا».

ويأمل أهالي السويداء أن يُفرج عن باقي المعتقلين من أبنائها، خاصة مع وجود وعود بالإفراج عن باقي المحتجين خلال الأيام القادمة.

يذكر أن السويداء شهدت بعد عام 2011 أكثر من 500 حالة اعتقال موثقة، قضى منها تحت التعذيب ما يزيد عن 32 شاباً في أقبية الأفرع الأمنية السورية.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة