بغداد °C
دمشق 27°C
الثلاثاء 4 أغسطس 2020
صورة للشحنة المصادرة من حبوب الكبتاغون ، إنترنت

“إيطاليا” تفشل أكبر عملية تهريب للحبوب المخدرة في العالم ومصدرها “سوريا”


تمكنت الشرطة الإيطالية أمس الأربعاء، من كشف أكبر شحنة مهربة من الحبوب المخدرة (المبتاغون)، ومصادرتها بعد محاولات إدخالها إلى #إيطاليا بواسطة 3 حاويات قادمة من #سوريا.

وقالت السلطات الإيطالية: «إن كمية الحبوب المصادرة من “الأمفيتامين” تبلغ 14 طناً وتقدر بـ  84 مليون حبة مخدّرة، أنتجها تنظيم “داعش” في سوريا، وحاولت دخول البلاد بواسطة ثلاث حاويات وصلت إلى مرفأ “ساليرنو”  جنوبي نابولي».

وقال “دومينيكو نابوليتانو ، رئيس الشرطة المالية لمدينة “نابولي”: «إن الحبوب المخدرة كانت مخبأة بشكل جيد وأن الماسحات الضوئية في الميناء لم تكتشفها»، حسب ما نقلت شبكة “CNN”.

وأكدت  الشرطة الإيطالية في بيان لها، أن هذه الكمية تعتبر أكبر صفقة مهربة من المخدرات، يتم ضبطها على مستوى العالم، من حيث القيمة والكمية.

وقالت الشرطة: «إنها علمت بأمر الشحنة قبل وصولها، بعد تحقيقات مع أعضاء من مجموعة الجريمة المنظمة في إيطاليا “كامورا” واعتراض مكالمات هاتفية بين المهربين وأعضاء يشتبه بانتمائهم للمافيا في البلاد».

وأضافت الشرطة في بيانها: «من المعروف أن “داعش” يعمل على تمويل  أنشطته الإرهابية إلى حد كبير، من خلال تهريب المخدرات الاصطناعية المنتجة في #سوريا.. وهو قادر على إنتاج كميات كبيرة من الأدوية الاصطناعية بسهولة لبيعها في الأسواق العالمية، وجمع مبالغ ضخمة من المال».

ورجحت الشرطة الإيطالية، أن تكون الشحنة المصادرة  معدة للبيع والتوزيع في أوروبا عبر مجموعات من تجار المخدرات ورعاة الجريمة المنظمة.


التعليقات