بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020
الصورة لمعبر باب السلامة .. انترنت

السلطات التركية تُرحّل المئات من اللاجئين السوريين خلال شهر حزيران


تركيا (الحل نت)ـ قامت السلطات التركية، خلال شهر حزيران، بترحيل مئات اللاجئين السوريين وفق ما أعلنته إدارات المعابر الحدودية السورية مع #تركيا.

وأعلنت إدارة معبر #باب_الهوى، مساء أمس الأربعاء، عن وصول عدد المرحلين خلال شهرين حزيران إلى 742 لاجئاً، من بين المسافرين الذين قَدِموا إلى #سوريا والبالغ عددهم 3616 مسافراً.

في المقابل، أعلنت إدارة معبر باب السلامة، أمس الأربعاء، عن إحصائية مماثلة للعائدين إلى سوريا، موثقة ترحيل 560 لاجئاً منهم 142 شخصاً جرى ترحيلهم بسبب محاولتهم الدخول إلى “تركيا” بطريقة غير شرعية، و418 تم ترحيلهم بشكل طوعي، وفق البيان المنشور على فيسبوك.

ولم تعلن إدارة “معبر جرابلس” عن عدد اللاجئين الذين تم ترحيلهم عبر بوابتها الحدودية، فيما تستمر حالات ترحيل اللاجئين إلى سوريا بشكل يومي.

ولا يمكن التأكد إذا كانت حالات العودة الطوعية قد رجت بمحض إرادة اللاجئين السوريين، أم تم توقيعهم على أوراق العودة الطوعية قسراً.

وكانت منظمات حقوقية قد طالبت السلطات التركية في وقت سابق، بوقف ترحيل اللاجئين السوريين وحمايتهم، بعد توثيقها العديد من حالات الترحيل القسري لسوريين، أُجبروا على توقيع  أوراق ما يسمى بـ “العودة الطوعية”.


التعليقات