بغداد °C
دمشق 27°C
الثلاثاء 4 أغسطس 2020
صورة لشحنة المساعدات ـ إنترنت

دخول 44 شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى الشمال السوري


بعد جلستها المنعقدة قبل أيام في #بروكسل، سارعت #الأمم_المتحدة إلى إرسال دفعة من المساعدات الإنسانية، دخلت إلى الشمال السوري عبر الحدود التركية.

وأكد “محمد حلاج” مدير فريق “مسنقو استجابة سوريا” في حديث لموقع (الحل نت): أن «الشحنة المرسلة تبلغ 44 شاحنة محملة بمساعدات انسانية، وصلت مساء أمس الخميس إلى محافظة #إدلب عن طريق معبر #باب_الهوى الحدودي مع #تركيا».

وقال “حلاج”: «إن مجموع عدد الشاحنات الي دخلت في شهر حزيران  بلغ 1700 شاحنة، 60 % منها هي مساعدات غذائية تولت  المنظمات المحلية توزيعها في الداخل السوري».

وتستهدف شحنة المساعدات الأخيرة، النازحين القاطنين في المخيمات والمناطق التي شهدت نزوح سكان إليها في المقام الأول، ومن المقرر أن يتم توزيعها عبر المنظمات الإنسانية والإغاثية المحلية العاملة في شمال غربي #سوريا.

وأشار “الحلاج” أن القسم الأعظم من المساعدات يفترض توزيعها على 1277 مخيم يسكنها مليون و40 ألف نسمة تزحوا إليها نتيجة القصف والعمليات القتالية.

وكانت  #الأمم_المتحدة قد عقدت جلسة خاصة قبل أيام في “بروكسل” تمكنت خلالها من جمع  7،7 مليار دولار قدّمها المانحون لإغاثة السوريين في الداخل وفي دول الجوار، وبلغت الحصة المقدّمة من #الولايات_المتحدة 696 مليون #دولار.


التعليقات