بغداد °C
دمشق 32°C
الجمعة 7 أغسطس 2020
الصورة للأحياء المدمرة في ديرالزور

«الحرس الثوري الإيراني» يستولي على منازل جديدة في ديرالزور ويحوّلها لمقرّات


استولت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني الموالية لـ#الجيش_السوري مساء الجمعة، على منازل جديدة وحوّلتها إلى مقرّات عسكريّة لها في داخل الأحياء المدمرة في مدينة #دير_الزور شرقي #سوريا.

وقال مراسل «الحل نت»، إن «الثوري الإيراني استولى على أربعة منازل في أحياء الحميدية والعمال، تعود لمدنيين نازحين عنها، حيث قامت بتحويلها لمقرات لها».

وأردف المراسل أن «عملية الاستيلاء هذه تعد الثالثة على التوالي منذ مطلع الشهر الفائت، إذ استولت المليشيا ذاتها على أكثر من تسعة منازل في أحياء متفرقة أخرى، بدون علم أصحابها وحولتها جميعاً لمقرات لها أيضاً».

وسبق أن استولت عناصر من #الفرقة_الرابعة و#الحرس_الجمهوري ومليشيات #الدفاع_الوطني، على مباني و منازل بداخل الأحياء ذاتها، بحجة أن أصحابها “مطلوبين أمنيّاً”، وعملت على سرقة أثاث و محتويات تلك المنازل، وفقاً للمصدر ذاته.

وتنتشر الميليشيات الإيرانيّة في معظم مناطق سيطرة السلطة السورية في دير الزور وتفرض سيطرة كاملة على مفاصل مدينة #البوكمال الحدودية عبر نشرها ميليشيات بداخلها متمثلة ب#حزب_الله بشقيه العراقي واللبناني و #النجباء”، و#فاطميون، و#زينبيون” التي يقودها جميعا «الحرس الثوري» الإيراني.

 

 


التعليقات