بغداد °C
دمشق 30°C
الأربعاء 5 أغسطس 2020
فالح الفياض خارج الأمن الوطني ـ إنترنت

العراق: الفياض خارج الأمن الوطني وتعيين الأسدي محله


وكالات

تبدو إصلاحات رئيس #الحكومة_العراقية #مصطفى_الكاظمي قد بدأت بالفعل، وهي التعديلات التي أشار إليها في أكثر من مرة ببياناته وتصريحاته.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر في رئاسة الوزراء، بأن الكاظمي، أجرى تغييرات في رئاسة الأمن الوطني ومستشاريته وهيئة الإعلام والاتصالات.

المصادر قالت إن «مستشارية الأمن الوطني، تم إجراء تغيير بها، حيث أنهى الكاظمي تكليف فالح فيصل فهد الفياض، من مهام مستشار #الأمن_الوطني، وعين قاسم محمد جلال الأعرجي، مستشاراً للأمن الوطني».

مضيفة أن «من التغييرات التي أجراها الكاظمي في جهاز الأمن الوطني، أنه أنهى مهام الفياض من تسيير شؤون جهاز الأمن الوطني، وكلف الخبير عبد الغني عجيل طاهر الاسدي بإدارة الجهاز».

أما بالنسبة لهيئة الإعلام والاتصالات، أوضحت المصادر، أن «الكاظمي أنهى تكليف جاسم محمد فرج اللامي من مهام عضو مجلس المفوضين، وكلف عبدالوهاب معد عبد الوهاب الصفار، بمهام عضو مجلس المفوضين».

يشار إلى أن الأسدي من محافظة ميسان، من مواليد 1951 تخرج من الكلية العسكرية العراقية عام 1972، وخدم في #الجيش_العراقي خلال حربي الخليج الأولى والثانية، وتولى قيادة جهاز مكافحة الإرهاب.

وبحسب وثيقة رسمية صادرة من مكتب الكاظمي، جاء فيها أنه بناءً على مقتضيات المصلحة العامة واستناداً إلى موافقة رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة على وفق الصلاحيات المخولة لسيادته بموجب الدستور والتشريعات النافذة تقرر إنهاء التكليف.


التعليقات