بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020
فصائلٌ من «الجيش الوطني»- المصدر (AFP)

قتلى وجرحى في اشتباكاتٍ بين فصائل «الجيش الوطني» وسط مدينة “تل أبيض” شمالي الرقة


قُتل عنصران اثنان وجُرح سبعة آخرون، اليوم السبت، خلال اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت بين فصائل «الجيش الوطني» الموالي لـ #تركيا، داخل مدينة #تل_أبيض في ريف #الرقة الشمالي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن «حدة الاشتباكات تصاعدت بين فصيل “فيلق المجد” من طرف، و”الجبهة الشامية” من طرف آخر، داخل مدينة “تل أبيض” الخاضعة لسيطرة #القوات_التركية والفصائل الموالية لها».

وأوضح المرصد، أن «عناصر “الجبهة الشامية” تمكنوا من السيطرة على مبنى المصرف الزراعي في “تل أبيض”، والذي كان يتخذه عناصر “فيلق المجد” مقراً لهم»، مشيراً إلى أن عملية السيطرة، جاءت بعد اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، إذ «استخدم الطرفان قذائف صاروخية خلال الاقتتال الدائر فيما بينهم، ما تسبب بمقتل عنصرين على الأقل من “فيلق المجد”، ووقوع نحو 7 جرحى بصفوفهم».

وتستمر الاشتباكات والخلافات بين الفصائل الموالية لتركيا والاقتتال فيما بينها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ضمن مناطق سيطرتها، حيث شهدت مدينة تل أبيض نهاية الشهر الفائت، اشتباكات بين عناصر من فصيل «صقور الشمال» من جهة، وعناصر فصيل «الفرقة 20» من جهة أخرى، دون ورود معلومات عن الأسباب.


 


التعليقات