بغداد °C
دمشق 32°C
الجمعة 7 أغسطس 2020
المتحدث باسم التحالف

نافياً تعرّض قوّاته للهجوم في سوريا… متحدث باسم التحالف الدولي يكذّب وكالة «سانا»


نفى التحالف الدولي ضد تنظيم «#داعش» بقيادة الولايات المتحدة الأميركيّة ما نشرته وكالة الأنباء الرسميّة في سوريا «سانا» حول تعرّض قوّات التحالف لهجوم في محافظة دير الزور الجمعة.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل “مايلز كاغينز” عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر: «وكما أن شروق الشمس وغروبها كل يوم حقيقة ساطعة، فإن وكالة سانا تنشر قصة زائفة أخرى، لم يحدث هذا الهجوم على الإطلاق».

وكانت الوكالة السوريّة  نشرت خبراً مساء الجمعة نقلاً عن مصادر محلية، بأن رتل آليات تابعة للجيش الأميركي تعرض لهجوم بعبوة ناسفة، أثناء مروره بجانب كازية عيسى العصمان في قرية #الصبحة التابعة لناحية #البصيرة بريف ديرالزور الشرقي.

وهذا ما نفته أيضاً مصادر محلية من داخل القرية لـ «الحل نت»، بأن الخبر الذي أوردته وكالة «سانا» ليس دقيقاً وأكدت أنه «لم يحدث أي تفجير في القرية مساء أمس».

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي يكذب فيها “كاغينز” وكالة «سانا»، ففي أواخر شهر أيار الماضي نفى أيضاً، صحة خبر نشرته الوكالة ذاتها، أفاد بإصابة ثلاثة جنود أميركيين إضافة إلى خمسة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية #قسد، في هجوم نفذه مجهولون بالرشاشات والقذائف على رتل من آلياتهم قرب مفرق قرية #رويشد بريف دير الزور.

 


التعليقات