بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020
اجتماع سابق للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية- إنترنت

بسبب كورونا…. «الإدارة الذاتيّة» تغلق كافة المعابر في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا


أعلنت «الإدارة الذاتيّة شمال وشرق سوريا» إغلاق كافة المعابر الحدوديّة الواقعة ضمن مناطق سيطرتها، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال المجلس التنفيذي التابع للإدارة في بيان نشره اليوم الأحّد: «تغلق كافة المعابر الحدوديّة اعتباراً من صباح الإثنين القادم وبشكل كامل».

ونص البيان على أن أي حالة إنسانيّة ستدخل إلى مناطق سيطرة الإدارة الذاتيّة ستخضع لحجر صحّي مدّة 14 يوماً، ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار الفيروس المستجد، كما منعت الإدارة «إدخال جنازات الموتى بسبب جائحة كورونا إلى مناطق الإدارة الذاتيّة».

وشدد بيان المجلس التنفيذ على «الحفاظ على التباعد الاجتماعي في دور العبادة وخيم العزاء والأعراس والاجتماعات الكبرى».

وأشار البيان إلى استثناء الطلاب، وذلك لحين انتهاء فترة الامتحانات مع ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات الطبيّة والإجراءات الصحيّة اللازمة.

ويأتي قرار الإدارة الذاتيّة تزامناً مع ارتفاع معدّل الإصابات اليومي في مناطق سيطرة الحكومة السوريّة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، ترافق ذلك مع تخفيض إجراءات العزل والحجر الصحّي في الأماكن العامة.

إلا أن الحكومة السوريّة عادت خلال الأيام الماضية، لفرض سلسلة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، فأعلنت إغلاق أبرز الساحات والأماكن العامّة في مدينة #حلب، بعد تسجيل حالتي وفاة من جرّاء الإصابة بالفيروس المستجد في المدينة.


التعليقات