بغداد 22°C
دمشق 21°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
الصورة لحافلات تحمل إيرانيين في "دير الزور"- إنترنت

تعزيزاتٌ إيرانية جديدة تصل إلى مدينة “البوكمال” بريف دير الزور


وصلت، أمس، تعزيزات عسكرية جديدة لـ #الميليشيات_الإيرانية، المنتشرة في عموم محافظة #دير_الزور شرقي #سوريا، قادمة من #العراق، بهدف حماية المواقع العسكرية الإيرانية في المنطقة.

وقال مراسل (الحل نت)، إن «خمس حافلات دخلت من معبر #القائم إلى مدينة #البوكمال، تحمل عشرات العناصر من #الحشد_الشعبي العراقي وعناصر إيرانية أخرى، حيث تم استقبالهم من قبل قادة #الحرس_الثوري الإيراني في المدينة، قبل نقلهم إلى النقاط والمواقع الجديدة».

وأضاف المراسل، أن «حافلتان اثنتان، أكملتا طريقهما إلى معسكر الطلائع داخل مدينة “دير الزور”، دون المرور بمدينة “البوكمال”، مع حراسة مشددة من قبل عناصر “الثوري” الإيراني على متن سيارات عسكرية (شاصات)».

وأكدت مصادر محلية لموقع (الحل نت)، أن «التعزيزات، جاءت بهدف حماية مقرات الميليشيات الإيرانية، المتواجدة على أطراف مدينة “البوكمال”، والحقول النفطية التي تسيطر عليها في بادية المنطقة أيضاً».

وكانت طائرات مجهولة، يُعتقد أنها تابعة لـ #التحالف_الدولي، قد شنّت مؤخراً عدّة ضربات على مواقع تلك الميليشيات في محيط مدينة “البوكمال”، وأوقعت عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

وتحوي مدينة “البوكمال” أكبر مقرات للميليشيات الإيرانية في محافظة “دير الزور”، حيث تتعرض بين الحين والآخر لغارات جوية مجهولة المصدر، تتسبب بخسائر مادية وبشرية.


 


التعليقات