بغداد °C
دمشق 26°C
الخميس 13 أغسطس 2020
مبنى مديريّة الهجرة في غازي عنتاب

ولاية «غازي عنتاب» التركيّة تمنع السوريين من السفر إلى 19 ولاية 


أعلنت مديرية الهجرة في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا الإثنين عن منع التقديم على إذن سفر إلى 19 ولاية تركية، وفق ما نقلته صفحة غربتنا المعنيّة بتداول أخبار شؤون الأجانب في تركيا.

وجاء ذلك حسب منشور يُقال إنه تم تعليقه على باب المديرية العامة للهجرة في عنتاب وتضمن أسماء الولايات الممنوع على السوريين طلب إذن سفر بهدف التنقّل إليها.

والولايات المذكورة في الإعلان هي: «إسطنبول وإزمير وموغلا وأنطاليا وكوجالي وبورصة وصكاريا وجناق قلعة وبالكسير وأيدن وبيلجيك وهاكاري وشرناق وأدرنه وكركلاريلي وتكرداغ ويالوفا وهاتاي ودوزجه».

وتداول سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للقرار التي جاء فيه عدة ملاحظات إضافية مثل «عدم الإصرار على طلب إذن سفر للمحافظات الممنوع السفر إليها وضرورة إعادة إذن السفر بالنسبة بعد عودة المسافرين إلى عنتاب».

وحسب الصور المتداولة لإعلان مديرية الهجرة، فإنه لا يوجد تسجيل حالي على “الكيملك” وبالنسبة لتسجيل الأطفال حديثي الولادة فمن الممكن ذلك في مركز «دوز تبه» الواقع جانب مشفى ياشام في غازي عنتاب.

وجاء أيضاً في صورة القرار أن «تقييد عناوين الإقامة يحصل في مركز جمهورييت بالولاية، وبالنسبة لأي طلب تعديل على الهوية أو تصحيح أو إضافة بيانات، فمن الممكن ذلك في مركز دوز تبه».

وخلال بحث «الحل نت» في الموقع الرسمي لمديرية الهجرة التركية، فإنه لا يوجد أي بيان رسمي يؤكد ما تم تداوله من معلومات في الصورة التي يتداولها سوريون ويقولون: إنها “قرار معلق على باب مديرية الهجرة التركية في غازي عنتاب”.

وتنشر مديرية الهجرة في غازي عنتاب باستمرار قرارتها على باب المديرية من أجل إعلام السوريين المراجعين بتحديثات القرارات المتعلقة بشؤونهم القانونية.


التعليقات