بغداد °C
دمشق 26°C
الخميس 13 أغسطس 2020
صورة من وسائل إعلام تركية للسفينة المحتجزة في "إزمير"

الأمن التركي يعتقل 276 مهاجراً على متن سفينة معدّة للتهريب بولاية “إزمير”


تركيا (الحل نت) ـ اعتقل الأمن التركي، مساء أمس الاثنين، عشرات المهاجرين بالإضافة لمهربين كانوا على متن سفينة حاولت الوصول إلى الجزر اليونانية انطلاقاً من سواحل منطقة “نارليدر” في ولاية #إزمير.

وتمكن الأمن التركي في عملية مشتركة مع خفر السواحل، من اعتقال نحو 276 من طالبي اللجوء بينهم 59 طفلاً و46 سيدة وجدوا مختبئين في حجرة مغلقة تشبه خزان الوقود.

كما أُلقي القبص على ثمانية أشخاص بتهمة نشاطهم في تنظيم الهجرة غير الشرعية، وتم تحويلهم للتحقيق معهم، وفق ما ذكرته صحيفة “حرييت” التركية.

وحدد الأمن التركي جنسيات المهاجرين، وتبين أن من ضمنهم  أشخاصاً من #سوريا والصومال و #إيران وأفغانستان وبنغلادش وإفريقيا الوسطى.

وذكرت الصحيفة، أنه عندما تم إخراج اللاجئين من السفينة كان بعضهم يعاني من صعوبات في التنفس.

وتعتبر المناطق القريبة من الحدود التركية اليونانية، كـ “إزمير” و”بودرم” و #أدرنة بمثابة نقاط انطلاق للمهاجرين غير الشرعيين، أملاً بالوصول إلى #اليونان، من ثم إكمال الرحلة نحو دول أوروبية، حيث وينتشر في تلك المناطق العديد من الأشخاص العاملين في تهريب البشر.

وفي شهر فبراير / شباط الماضي، أعلنت تركيا عن عدم منعها للاجئين من عبور حدودها نحو دول أوروبا وقدمت بلديات تركية تسهيلات في هذا الخصوص كتوفير النقل المجاني إلى الحدود التركية اليونانية، بينما تم اتهام #أنقرة أنها تستغل ملف اللاجئين لابتزاز أوروبا.


التعليقات