بغداد °C
دمشق 27°C
الخميس 6 أغسطس 2020
الصورة من أرشيف (الحل نت)

بعد أزمة نقص دامت أكثر من شهر.. الإدارة الذاتية ترفع سعر ربطة الخبز السياحي إلى 500 ليرة


أعلنت #الإدارة_الذاتية رفع سعر ربطة الخبز السياحي الآلي، إلى 500 ليرة، في “إقليم الجزيرة”( #الحسكة و #القامشلي)، بعد مرور أكثر من شهر على مطالبة أصحاب الأفران برفع الأسعار، وحدوث أزمة نقص في مادة الخبز طوال تلك الفترة.

وأصدرت الرئاسة المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة في “إقليم الجزيرة”، الثلاثاء، تعميماً، يقضي برفع سعر ربطة الخبز السياحي الآلي، إلى 500 ليرة سورية، بوزن مايقارب(700 غ)، وبررت ذلك بـ«ارتفاع تكاليف صناعة الخبز السياحي».

وقال “خير الدين مراد”(موزع خبز في الناحية الشرقية من مدينة القامشلي)، إن «الخبز السياحي، يباع منذ أيام بسعر 600 ليرة سورية، وأن أصحاب الأفران كانوا يطالبون لجنة الأفران في الإدارة الذاتية قبل عيد الأضحى برفع سعر الربطة خمسين ليرة، ولكن اللجنة كانت ترفض».

وأضاف “يوسف عبد الملك” من سكان حي “الغويران” في الحسكة، لموقع (لحل نت)، أن «الخبز السياحي، يباع بمبلغ 700 ليرة، في وقتٍ لا يتوفر فيه الخبز المدعوم، وفي حال توفره يكون ذو جودة سيئة للغاية».

موضحاً، أن «السكان في الحي، يلجؤون إلى شراء خبز “التنور” من بعض الأفران التي تبيعه، حيث يُباع الرغيف الكبير بمبلغ 100 ليرة، أما الصغير بـ 60 ليرة، كما أن بعض الأهالي يعتمدون على صناعته في المنزل».

وكانت “خلية الأزمة الاقتصادية” التي شكلتها الإدارة الذاتية، منتصف شهر كانون الثاني/ يناير الفائت، قد تعهدت بدعم سبع مواد أساسية للعائلة، هي الخبز والطحين والسكر والشاي والأرز والاسمنت والحديد، وستدعم مادتي الخبز والمحروقات في مختلف الظروف.


 


التعليقات