بغداد 14°C
دمشق 11°C
السبت 5 ديسمبر 2020
صور خاصة تظهر تل "الشيخ تمام" في جبل الزاوية

دورية مشتركة على الطريق “M4” وتركيا تشيّد نقطة مراقبة جديدة جنوبي إدلب


سيّرت القوات التركية والروسية، صباح اليوم الثلاثاء، دورية مشتركة على طريق “M4” والمنصوص عليها ضمن الاتفاق المبرم بين الجانبين في شهر أذار الماضي، والذي يقضي أيضاً بوقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد شمال غربي #سوريا.

وقال الناشط “أحمد عبد الله” لموقع «الحل نت» إن:«الدورية انطلقت من قرية “الترمبة” شرقي #إدلب وصولاً إلى منطقة “بداما” غربي المحافظة».

وبذلك تكون الدورية ولأول مرة قد قطعت مسافة 70 كم، حيث لم تصل أي دورية سابقة من ضمن الـ 19 دورية مشتركة نفذها الطرفان إلى الموقع المذكور ».

وأشار المصدر السابق، إلى أن «الدورية تتألف من 6 آليات عسكرية، 3 منها للقوات التركية و3 للقوات الروسية».

وتزامن مرور الدورية، مع انتشار كثيف للقوات التركية، وتحليق لطيران الاستطلاع التركي والروسي، باالإضافة لتحليق الطيران الحربي الروسي في سماء المنطقة.

في السياق، أنشأت القوات التركية يوم أمس الاثنين، نقطة مراقبة جديدة في منطقة تل “الشيخ تمام”، قرب قرية “بليون” بـ #جبل_الزاوية.

وأكد مراسل (الحل نت)، أن القاعدة الجديدة تضم آليات ثقيلة، بينها راجمات صواريخ ومدافع، وقامت القوات التركية ببناء الدشم والتحصينات فيها قبل نقل الآليات والمعدات إليها.

ويعتبر موقع تل #الشيخ_تمام، ثاني أعلى نقطة في “جبل الزاوية”، بعد تل “النبي أيوب” القريب منه.

ويرى مراقبون أن الموقع الجديد يحمل أهمية استراتيجية كبيرة، كونه يغطي مناطق واسعة من “جبل الزاوية” ويشرف على مواقع سيطرة القوات السورية النظامية في #كفرنبل و #كفرومة و معرة النعمان.


التعليقات