بغداد °C
دمشق 27°C
الثلاثاء 4 أغسطس 2020
الصورة من موقع التفجير في مدينة "تل أبيض"- إنترنت

مقتل 7 أشخاص وإصابة 14 آخرين بتفجيرِ سيارةٍ مفخخة وسط “تل أبيض”


أدى انفجار سيارة مفخخة في مدينة #تل_أبيض شمالي #الرقة، اليوم الثلاثاء، إلى مقتل 7 أشخاص، بينهم طفلين، إضافة إلى وقوع 14 جريحاً، حالة بعضهم حرجة.

وتداول ناشطون، مقاطع مصورة، تُظهر اشتعال النيران في عدد من السيارات، والدخان يملئ المكان، قالوا إنها تعود «لانفجار سيارة مفخخة أمام مبنى الجنائية وسط مدينة تل أبيض(85 كم شمالي الرقة)».

وأضاف الناشطون، أن «التفجير أسفر عن مقتل 7 أشخاص، بينهم طفلين، إضافةً إلى إصابة 14 آخرين، حالة بعضهم حرجة، فيما خلف التفجير دماراً واسعاً في المنطقة المحيطة، ودمر عدد من السيارات والدراجات النارية».

وذكرت مواقع إخبارية، أن «سيارة مفخخة من نوع (هوندا H100)، كانت محملة بالبطاطا، انفجرت بساحة “الفرن” قرب مبنى الأمن الجنائي في مدينة “تل أبيض”».

وكان آخر تفجير في تل أبيض-(كري سبي)، قد وقع ضمن سوق المدينة في الثامن من شباط/ فبراير الفائت، بواسطة سيارة مفخخة، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح، إضافةً إلى وقوع أضرار ماديّة في المحال التجاريّة آنذاك.

وتشهد مناطق “عملية نبع السلام”، حالة فلتان أمني، مع استمرار المواجهات والاشتباكات بين فصائل «الجيش الوطني» الموالي لـ #تركيا، والتي تتقاسم النفوذ على المدن والبلدات، كان آخرها بين فصيلي “فيلق المجد” من طرف، و”الجبهة الشامية” من طرفٍ آخر، أسفر عن مقتل اثنين وجرح سبعة آخرين من الطرفين.


 


التعليقات