القائد العام لـ «قسد»: بحثنا مع قائد القوات الروسية في سوريا “الانتهاكات التركية” لاتفاق وقف إطلاق النار

القائد العام لـ «قسد»: بحثنا مع قائد القوات الروسية في سوريا “الانتهاكات التركية” لاتفاق وقف إطلاق النار

قال القائد العام لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية “مظلوم عبدي”، اليوم الثلاثاء، إنه التقى بقائد #القوات_الروسية في #سوريا، العماد “إليكساندر تشايكو”، وبحث معه ما وصفه بـ «الانتهاكات التركية لاتفاقية 23 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الفائت».

جاء ذلك، في تغريدةٍ لـ “عبدي” على حسابه في موقع (تويتر)، أكد فيه أنه استقبل قائد القوت الروسية في سوريا العماد “إليكساندر تشايكو”، وبحث معه «انتهاكات تركيا للاتفاقية الموقعة بين #روسيا و #تركيا، وخاصة موضوع اغتيال الناشطات الكرديات الثلاث في #كوباني».

 

وكان قصف طائرة تركية مسيرة على قرية “حلنج” شرقي كوباني، قد أسفر عن مقتل 4 نساء في منزل مدني في الـ 23 من حزيران/ يونيو الفائت.

وأضاف “عبدي”، أنهما اتفقا على «رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك»، مقدماً الشكر للعماد “تشايكو” على «تجاوبه في العمل على مواجهة التحديات».

وشهد ريف بلدة #عين_عيسى(60 كم شمالي #الرقة) توترات أمنية خلال الأسبوع الأخير، وتزايد الحشود العسكرية التركية في ريف #تل_أبيض، فيما وصلت خلال الأيام القليلة الماضية، تعزيزات عسكرية لقوات #الحكومة_السورية إلى البلدة، محملة بالدبابات والمدفعيات ومضادات الطيران.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.