بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
اقتتال بين "حزب الله" العراقي والمخابرات العسكرية في ريف ديرالزور ..مالسبب؟ - الحل نت
طريق مدينة الميادين في دير الزور

اقتتال بين “حزب الله” العراقي والمخابرات العسكرية في ريف ديرالزور ..مالسبب؟


ديرالزور (الحل نت)- اندلع اقتتال جديد مساء أمس الأربعاء، بين مليشيات تابعة لإيران وقوات أمنية تابعة للسلطة السورية في ريف #دير_الزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع إصابات من الطرفين.

وقال مراسل «الحل نت»، إن «الاقتتال جرى بين #حزب_الله العراقي والمخابرات العسكرية التابعة لـ #الحكومة_السورية في مدينة #الميادين، بسبب محاولة الأخيرة إنشاء قاعدة لها بالقرب من نبع ماء “عين علي” في بادية #القورية، وهو ما ترفضه المليشيات الإيرانية بشكل قطعي».

وأضاف المراسل، أن «الاشتباكات جرت بين عناصر الطرفين في منطقة الصناعة بمدينة “الميادين”، وبدأت بمشادات كلامية سرعان ما تطورت لإطلاق نار أدى لوقوع إصابات في صفوف كل منهما، وعلى إثر ذلك تدخلت قوات “حفظ النظام” لفك الاشتباك وتهدئة الطرفين».

وكانت حدّة التوتر والصراع بين الميليشيات الإيرانية والقوات النظامية والقوات الروسية، قد زادت خلال الأشهر القليلة الماضية، وحدثت في عدة مناطق من ديرالزور، كان آخرها الاستباكات التي جرت بين عناصر الأمن العسكري ومليشيات #لواء_القدس في مدينة الميادين وأسفرت عن وقوع إصابات من الطرفين أيضاً.

الجدير بالذكر إن مليشيات #الحرس_الثوري الإيراني تسيطر على موقع نبع ماء “عين علي” الذي جعلت منه (مزاراً دينياً) يقصده الزوّار العراقيين والإيرانيين بشكل دوري، وترفض أي تواجد للقوات النظامية بالقرب منه.


التعليقات

عاجل البابا من بغداد: فَلتَصمت الأسلحَة