بغداد °C
دمشق 27°C
الثلاثاء 4 أغسطس 2020
الفنان السوري "غسان مسعود"- إنترنت

“غسان مسعود”: «اللقمة أولاً.. لا تطالبونا بالشعارات، أوجدوا الحلول أو ارحلوا»


لأول مرة.. وجه الممثل السوري “غسان مسعود”، الموالي لـ #الحكومة_السورية، انتقادات مباشرة للمسؤولين بالسلطة الحاكمة في #سوريا، وذلك بعد تردي الأوضاع المعيشية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال “مسعود” في مقابلة مع إذاعة (فرح) الموالية لـ “الحكومة السورية”، إن «حرب الجوع والفقر تخيفني أكثر من حرب المدافع والدبابات»، معتبراً أن «ما يحدث في سوريا، أمر لا يعقله عاقل ولا يتحمله إنسان، ومعاناة الناس اليوم أشد بكثير من سنوات الحرب، فالناس يعانون إلى درجة لا يمكن المزاودة عليهم بأي شعار».

وأضاف “مسعود”، «اللقمة أولاً، ولا أحد يبيعني أي شعار، وأنا شخصياً، لا أقبل أي شعار يصدره لي أحدهم يكون مرتاحاً ولديه مدخرات (تحت البلاطة)». وتابع بالقول، «لا يمكن أن تأتي لمواطن مطلوب منه أن يصرف بالشهر 400 ألف ليرة وراتبه 40 ألفاً، وتطالبه بشعارات ومواقف».

ووجّه “مسعود” خلال اللقاء، رسالة إلى كافة المسؤولين في الدولة، قائلاً «انحازوا للناس يا أولي الأمر، فإن خسرتم الناس، خسرتم أمكنتكم وبلدكم، وإذا خسرتم الناس لا تعولوا على شيء آخر».

وتابع مستنكراً، أن «من لا يستطيع أن يقترح حلولاً، فليذهب ويجلس في البيت، أنا مواطن ليس مهمتي إنتاج حلول، أنت مسؤول من عملك أن تجد حلولاً، وإلا فلتنزل عن الكرسي».

يأتي كلام “مسعود” في ظل أوضاع اقتصادية سيئة يعيشها السوريون داخل مناطق سيطرة “الحكومة السورية”، والتي تعيش انهياراً اقتصادياً متسارعاً، وخاصةً بعد سريان مفعول قانون #قيصر، حيث وصل سعر صرف الدولار إلى أكثر من 2400 ليرة سورية، مع ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية والتموينية الرئيسية التي يحتاجها المواطن.


 


التعليقات