قالت مندوبة #أميركا في #الأمم_المتحدة، “كيلي كرافت”، إن «هجوم #أرامكو دليل على سلوك #إيران المزعزع للاستقرار. (…) و #واشنطن ستحاسب الإيرانيين على سلوكهم في المنطقة».

وأضافت، أن «واشنطن حريصة على تمديد حظر التسلح المفروض على إيران المقرر حاليا أن ينتهي في أكتوبر المقبل بموجب #الاتفاق_النووي الموقع في 2015».

وشدّدت “كرافت” في مقابلة متلفزَة لها مع محطّة “العربية” السعودية، على أن «واشنطن ستستخدم كافة الأدوات لتمديد فرض حظر التسلح».

مندوبة واشنطن في “الأمم المتحدة”، أكّدت كذلك، أن «برنامج إيران النووي غير سلمي»، وأوضحت في حديثها، أن «واشنطن لن تسمح لعمليات القمع الإيرانية في #العراق».

قائلَةً، إن «إدارة الرئيس #دونالد_ترامب تستخدم كافة الأدوات لمواجهة نظام إيران، (…) وأن الرئيس “ترامب” أوضح أن العقوبات لا تستهدف الشعب الإيراني».

“كرافت” أردفت، أن «دولتي #روسيا و #الصين تسيّسان المساعدات الإنسانية في #سوريا. لقد أبلغنا #مجلس_الأمن بوضع النازحين في #إدلب، الوضع الإنساني في سوريا مقلق للغاية».

قبل “كرافت” بأسبوع، قال وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو، إن «رفع حظر التسلح على إيران سيزيد التوتر في المنطقة»، مُؤكداً: «واشنطن لن تسمح لإيران بزعزعة استقرار المنطقة مجددا».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.