بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020
كورونا يتفشى في العراق ـ إنترنت

“كورونا” بالعراق.. تخصيص “معرض بغداد” وقاعات “ملعب الشعب” لحجر المصابين لامتلاء المستشفيات


يبدو أن #العراق لم يعد يسيطر على تفشي وباء #كورونا الذي يضرب البلاد بقوة، منذ أواخر مايو/ آيار المنصرم، وحتى الآن، إذ تسجل البلاد يومياً بين (1500 – 2850) إصابة.

المستشفيات العراقية لم تعد تحتمل استقبال المصابين الجدد؛ لامتلائها بالمحجورين فيها، مما دفع بـ #الحكومة_العراقية للتفكير ببدائل جديدة لحجر المصابين.

الجديد، جاء اليوم، إذ أعلن وزير الصحة #حسن_التميمي، افتتاح #معرض_بغداد الدولي و /11/ قاعة بـ #ملعب_الشعب للحجر الصحي للمصابين بدءاً من الأسبوع المقبل.

في #ذي_قار، شكّل المحافظ #ناظم_الوائلي، لجنة تحقيقية لتحديد أسباب تكرار توقف منظومة الأوكسجين في “مستشفى الحسين”، بمدينة #الناصرية مركز المحافظة.

وكانت مقاطع فيديو، قد انتشرت وتُظهر ذوي مصابين بفيروس “كورونا”، يؤكدون وفاتهم اختناقاً بسبب نفاد غاز الأوكسجين في “مستشفى الحسين” بمحافظة ذي قار.

وقبل تشكيله اللجنة، طالب “الوائلي” في وقت مضى من اليوم، #وزارة_الصناعة بتوفير /15/ طن من الأوكسجين الطبي السائل يومياً لدعم “مستشفى الحسين” التعليمي.

وتوفيت اليوم عضو #البرلمان_العراقي، النائب #غيداء_كمبش، نتيجة إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”.

و”كمبش”، من تولد #ديالى، وفازت بعضوية البرلمان في انتخابات 2018، وقبل عام بالضبط، وانتُخبَت رئيسة لـ #لجنة_التربية_والتعليم النيابية.

اليوم، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية /2848/ إصابة جديدة بـ “كورونا”، و /78/ حالة وفاة، بالإضافة إلى /1878/ حالة شفاء، وفقاً للموقف الوبائي اليومي الذي تعلنه الوزارة.

وصل المجموع الكلي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /72.460/ إصابة، فيما بلغت حالات الشفاء /41.380/ حالة، أما الوفيات فقد وصلت إلى /2960/ حالة.


التعليقات