بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020
القوات التركية في إقليم كردستان ـ إنترنت

القوات التركية تسيطر على جبلين في دهوك وتستمر بقصف القرى الكردية


وكالات

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم السبت، بأن القوات التركية سيطرت على جبلين في محافظة #دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق، فيما جدّدت قصفها على قرى ومناطق تابعة لقضاء العمادية.

ونقل الإعلام العراقي عن مصادر أمنية كردية قولها، إن «القوات التركية سيطرت، أمس الجمعة، على جبل هرم وجبل شاقولي في قضاء زاخو، بمحافظة دهوك».

وأضافت أن «الطائرات التركية قضفت قرى ومناطق تابعة لقضاء العمادية، التابعة لدهوك».

أمس الجمعة، أفادت وسائل إعلام كردية، بأن الطائرات التركية عاودت قصفها على قضاء زاخو شمالي #إقليم_كردستان العراق، إلا أن القصف لم يخلف لغاية الآن أي خسائر مادية وبشرية تذكر.

وكانت #وزارة_الخارجية العراقية، قد أكدت الأسبوع الماضي، السعي للتوصل إلى حل سياسي مع #تركيا لوقف عملياتها بشمال البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في تصريح صحفي، إن «#العراق يسعى للتوصل لحل سياسي مع تركيا لوقف عملياتها العسكرية أحادية الجانب على الأراضي العراقية»، فيما وصف العلميات التركية بـ«العدائية».

وكانت لجنة الأمن والدفاع في #البرلمان_العراقي، قد أكدت في وقتٍ سابق، أن العراق تقدم بشكوى لدى مجلس الأمن الدولي ضد الاعتداءات على أراضيه.

يشار إلى أن #القوات_التركية بدأت في 17 حزيران الجاري عملية “مخلب النمر” البرية في منطقة حفتانين، ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وأدى القصف الجوي التركي منذ 10 حزيران الجاري والذي استهدف مناطق شيلادزي وكاني ماسي، إلى مقتل خمسة مواطنين.

وكان الناطق باسم وزارة شؤون #البيشمركة اللواء بابكر فقي، قد أكد أن الجيش التركي توغل في أراضي إقليم كردستان مسافة تتراوح بين 20 و40 كيلومتراً، وقد تم إبلاغ الحكومة الاتحادية العراقية بانتهاك حدود وأراضي إقليم كردستان.


التعليقات