وكالات

حذر المتخصص بعلم الأمراض محمد إسماعيل من أن وضع #العراق في مواجهة “#كورونا” يتجه نحو المجهول أن لم يجرِ العمل وفق إستراتيجية حكومية جديدة لمواجهة تصاعد عدد الإصابات والوفيات.

إسماعيل قال في مقابلة متلفزة إن «أسباب تصاعد عدد الإصابات والوفيات باتت معلومة وهي تتخلص بعدم التزام المواطنين ووعيهم بوجوب التعامل بجدية مع الفيروس فضلاً عن ارتفاع نسبة الفحوصات بارتفاع عدد الإصابات المكتشفة».

مبيناً أن «#العراق يتجه نحو القمة والذروة في عدد الإصابات بالفيروس ونأمل أن نسيطر على المرض لنبدأ بالنزول وتسطيح منحنى الإصابات والسيطرة على الوباء لكن هذا يتطلب تحركات عدة».

وأضاف أن «من بين هذه التحركات أن تسارع لجنة الصحة والسلامة الوطنية لدراسة تجربة العراق وما الذي توفر من نتائج للحظر الشامل والجزئي لاتخاذ قرار يضع استراتيجية جديدة لإن العراق يتجه نحو المجهول».

وكان المسؤول في #وزارة_الصحة العراقية جاسم الفلاحي، قد أكد في وقتٍ سابق، الالتزام بالوقاية الشخصية في مواجهة خطر الإصابة بفيروس “كورونا” أمراً أخلاقياً مفروضاً على المواطن قبل أن يكون إجراءً وقائياً.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، تسجيل 95 حالة وفاة و2734 إصابة بفيروس كورونا، قابلتها 1699 حالة شفاء من الفيروس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة