بغداد °C
دمشق 30°C
الأربعاء 5 أغسطس 2020
طريق الحسكة صفيا

الإدارة الذاتية تسيطر على مركز بريد تابع لـ «الحكومة السوريّة» بريف الحسكة 


أكدت مصادر محلية من بلدة “صفيا” (12 كلم) شمال مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، لموقع «الحل نت»، أن قوات عسكرية تابعة للإدارة الذاتية وضعت يدها أمس السبت، على مركز البريد الأرضي في البلدة.

وأفاد “محمد علي صالح”، من سكان بلدة “صفيا”، موقع «الحل نت»، بأن «قوات تابعة للإدارة الذاتية، قامت أمس السبت بوضع يدها على مبنى مركز البريد الأرضي وسط البلدة، وطلبت من عدد من الموظفين مغادرة المبنى وترك كل شيء ورائهم».

وأضاف أن «مركز البريد يوفر خدمة الهاتف الأرضي لسكان البلدة وعدد من سكان القرى المجاورة، وأنه كان لا يزال تابعاً للحكومة السورية رغم وقوع البلدة تحت سيطرة الإدارة الذاتية».

في غضون ذلك قالت وكالة “سانا” الحكومية، إن «العاملين في مركز بريد “صفيا” نفذوا، صباح اليوم، اعتصاماً أمام مركز البريد بعدما قامت عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بطردهم ومصادرة مفاتيح المركز».

وذكرت الوكالة أنه تم «إيقاف العمل بالمقسم من قبل العناصر ما أدى إلى توقف خدمات الهاتف الثابت في المنطقة عن نحو 880 مشتركا حيث تصل السعة الإجمالية للمركز تبلغ 2000 خط»، وفق «سانا».

في السياق ذاته أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات «الدفاع الذاتي»، التابعة للإدارة الذاتية، «عمدت صباح اليوم الأحد، إلى السيطرة على “مركز بريد الهواتف الأرضية” في قرية صفيا، وأنه يأتي في إطار تصاعد التوتر بين النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية في مدينتي الحسكة والقامشلي، منذ قدوم محافظ الحسكة الجديد».

وكانت قوات تابعة للإدارة الذاتية قد سيطرت قبل نحو أسبوعين على كامل المباني والمؤسسات والمقار الحكومية في حي غويران بمدينة #الحسكة، والتي تقع خارج منطقة المربع الأمني التابع لـ #الحكومة_السورية.

وكانت مصادر محلية قد أفادت موقع الحل حينها أن «السيطرة شملت مباني المؤسسة السورية للحبوب، والشركة العامة لكهرباء الحسكة، وفرع المرور، ومديرية السجل المدني، بعدما طُلب من الموظفين إخلائها».


التعليقات