بعد تلفٍ بالرئة.. تدهور صحّة “أبو عزرائيل” لإصابته بـ “كورونا”

بعد تلفٍ بالرئة.. تدهور صحّة “أبو عزرائيل” لإصابته بـ “كورونا”
"أبو عزرائيل" - إنترنت

قالت وسائل إعلام محلية وعربية، إن العنصر البارز في الميليشيات العراقية المقرّبة من # #إيران “أيوب فالح حسن الربيعي”، المعروف بـ # #أبو_عزرائيل أُصيبَ بفيروس # #كورونا .

الوسائل بيّنت، أن “أبو عزرائيل”، أصيب منذ مدّة بالفيروس التاجي، لكن صحّته الآن تدهورت كثيراً، بحسبها، وأن هذا التدهور نتيجة إصابته مُسبقاً بتلف بالرئة.

وسائل إعلام #إيران ية، أكّدت أن حالته سيئة، فيما تفاعلت منصات # #التواصل_الاجتماعي مع الخبر، ونشرت صورته وهو على الأرض، واضعاً جهاز تنفس اصطناعي على وجهه.

“أبو عزرائيل”، برز نجمه منذ الحرب مع # #داعش ، وهو يرتبط بـ “كتائب الإمام علي”، وكانت تربطه صلة قوية بالجنرال ال #إيران ي # #قاسم_سليماني الذي قتل مطلع العام بضربة أميركية في # #بغداد .

في “احتجاجات تشرين” المنصرمة، ظهر وسط المحتجّين في # #ساحة_التحرير ، «مُحاولاً تقديم النصح لهم»، لكنهم طردوه من الساحة، بعد أن تجمّعوا بالمئات حوله، رافضين وجوده بينهم.

اليوم، سجّلت # #وزارة_الصحة العراقية /2312/ إصابة جديدة بـ “ #كورونا ”، وفق موقفها الوبائي، إضافة إلى /95/ حالة وفاة، فضلاً عن شفاء /1645/ حالة، في الـ /24/ ساعة الماضية.

وصل المجموع الكُلّي لإصابات “ #كورونا ” بعموم العراق إلى /77.506/، أما الوفيات فبلغ مجموعها /3150/ حالة، بينما وصلت حالات الشفاء إلى /44.724/، وفق الإحصاءات الرسمية.