بعد تلفٍ بالرئة.. تدهور صحّة “أبو عزرائيل” لإصابته بـ “كورونا”

بعد تلفٍ بالرئة.. تدهور صحّة “أبو عزرائيل” لإصابته بـ “كورونا”

قالت وسائل إعلام محلية وعربية، إن العنصر البارز في الميليشيات العراقية المقرّبة من #إيران “أيوب فالح حسن الربيعي”، المعروف بـ #أبو_عزرائيل أُصيبَ بفيروس #كورونا.

الوسائل بيّنت، أن “أبو عزرائيل”، أصيب منذ مدّة بالفيروس التاجي، لكن صحّته الآن تدهورت كثيراً، بحسبها، وأن هذا التدهور نتيجة إصابته مُسبقاً بتلف بالرئة.

وسائل إعلام إيرانية، أكّدت أن حالته سيئة، فيما تفاعلت منصات #التواصل_الاجتماعي مع الخبر، ونشرت صورته وهو على الأرض، واضعاً جهاز تنفس اصطناعي على وجهه.

https://twitter.com/MohamadAhwaze/status/1281915926812688384?s=19

“أبو عزرائيل”، برز نجمه منذ الحرب مع #داعش، وهو يرتبط بـ “كتائب الإمام علي”، وكانت تربطه صلة قوية بالجنرال الإيراني #قاسم_سليماني الذي قتل مطلع العام بضربة أميركية في #بغداد.

في “احتجاجات تشرين” المنصرمة، ظهر وسط المحتجّين في #ساحة_التحرير، «مُحاولاً تقديم النصح لهم»، لكنهم طردوه من الساحة، بعد أن تجمّعوا بالمئات حوله، رافضين وجوده بينهم.

اليوم، سجّلت #وزارة_الصحة العراقية /2312/ إصابة جديدة بـ “كورونا”، وفق موقفها الوبائي، إضافة إلى /95/ حالة وفاة، فضلاً عن شفاء /1645/ حالة، في الـ /24/ ساعة الماضية.

وصل المجموع الكُلّي لإصابات “كورونا” بعموم العراق إلى /77.506/، أما الوفيات فبلغ مجموعها /3150/ حالة، بينما وصلت حالات الشفاء إلى /44.724/، وفق الإحصاءات الرسمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.