بغداد °C
دمشق 26°C
الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس جمهورية العراق برهم صالح ـ إنترنت

إصدار أمر قبض على مسؤول عراقي سابق لـ “إهانته” لرئاسة الجمهورية


بتهمة “إهانة رئيس الجمهورية”، أصدرت محكمة عراقية، أمراً بإلقاء القبض على مدير عام سابق في #وزارة_الكهرباء، نتيجة ظهوره في مقطع فيديو يتهم فيه #برهم_صالح بتلقي رشى مالية.

مدير عام مشاريع الإنتاج في وزارة الكهرباء السابق، “محمد الزيدي”، «اتهم رئيس الجمهورية بتقاضي مبلغ 70 مليون دولار من شركة صينية مقابل توقيع عقد محطة كهرباء في #الكوت، كما اتهمه بتخريب صفقة أخرى».

“الزيدي”، «وجّه تهديدات إلى رئيس الجمهورية، مطالباً إياه بأن “يعرف حجمه”، مُتهماً “صالح” بتهديده، وذلك في فيديو منتشر على منصات #التواصل_الاجتماعي».

إبّان المقطع الفيديوي، قال “الزيدي” إن «رئيس الجمهورية تقاضى المبلغ حينما كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء العراقي، كما وجه إليه الكثير من الشتائم».

#رئاسة_الجمهورية، أعلنت، الثلاثاء، «رفع دعوى قضائية ضد “محمد فوزي الزيدي”، كما نفت الاتهامات التي لا تمت للواقع بصلة»، حسب الرئاسة.

تعاقب المادة 225 من قانون العقوبات التي استند إليها قرار الاتهام بـ «السجن المؤبد ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة، بحق من يدان بإهانة رئيس الجمهورية».

كان “صالح”، قد شغل منصب نائب رئيس الوزراء العراقي إبّان الحكومة الأولى لرئيس الوزراء الأسبق #نوري_المالكي بين (2006 – 2009)، فيما يشغل منصب رئاسة الجمهورية منذ 2018 وحتى الآن.


التعليقات