بغداد °C
دمشق 26°C
الخميس 13 أغسطس 2020
دورية أميركية قي ريف الحسكة- عدسة الحل نت

بعد اعتراضه لدورية أميركية.. روسيا تطالب الجيش السوري بالانسحاب من قرية في الحسكة


طالبت القوات الروسية و#قوات_سوريا_الديمقراطية، اليوم الاثنين، قوات الجيش السوري بإخلاء قرية “منسف تحتاني” الواقعة بريف #الحسكة الشمالي، خلال مهلة أقصاها 7 أيام ، وذلك بعد حادثة جرت مساء أمس، حين اعترضت القوات الحكومية طريق دورية أميركية كانت تقوم بجولة في المنطقة، ما أدى إلى حدوث توتر بين الجانبين، وهدد باندلاع مواجهات بينهما.

وجاء ذلك عقب اجتماع ثلاثي، جمع القوات الروسية وقوات سوريا الديمقراطية وقوات تابعة للحكومة السورية، في القاعدة الروسية بمحطة “المباقر” شمال بلدة “تل تمر” (40 كلم شمال الحسكة)، على خلفية اعتراض قوات للحكومة السورية لدورية أميركية في قرية “منسف تحتاني”.

وأمهلت «القوات الروسية و“قسد” قوات الحكومة السورية 7 أيام لإخلاء القرية، كما طالبتها بإخراج عناصرها من بين الأحياء السكنية في ريف #تل_تمر و التنسيق مع قوى الأمن الداخلي ”الآسايش” في حال حدوث أي توترات مماثلة مع القوات الأميركية من أجل حلها»، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد “جوان ملا أيوب”، الرئيس المشترك لناحية “تل تمر”، موقع (الحل نت): إن «قوات سوريا الديمقراطية انتشرت في محيط قرية ”منسف تحتاني” (6 كلم) شرق بلدة “تل تمر”، لتحذير القوات الحكومية بعد الحادثة التي جرت يوم أمس وأطلق فيها الطرفان الرصاص التحذيري في الهواء، ما أدى إلى تأزم الموقف بينهما».

وتداول نشطاء ومواقع موالية للحكومة السورية أمس، مقطعاً مصوراً يظهر فيه أحد الضباط من القوات السورية الحكومية وهو يهدد جندياً أميركياً بقوله: إن «عادت الدورية غداً سأحرق الدورية بمن فيها».

وسبق أن جرت حادثة مشابهة يوم الجمعة الفائت، لكن الدورية الأميركية عادت في طريقها إلى قاعدة ”تل بيدر شرق “تل تمر” حيث تتمركز، كما اعترضَ موالون لـ #الحكومة_السورية، مطلع حزيران الفائت، دورية أميركية في قرية “دردارة” بريف #الحسكة الشمالي، أثناء مرورها بالقرب من نقطة للقوات الحكومية في مناطق التماس مع فصائل المعارضة في شمال شرقي #سوريا.


التعليقات