“الإدارة الذاتية” تتجه لفرض الحجر المنزلي على مئات الطلاب الواصلين من حلب إلى مناطقها

“الإدارة الذاتية” تتجه لفرض الحجر المنزلي على مئات الطلاب الواصلين من حلب إلى مناطقها

كشفت منظمة “الهلال الأحمر الكردي”، عن تحضيرات تقوم بها مع الإدارة المدنية في #منبج، من أجل فرض حجر منزلي على مئات الطلاب، الذين يتوقع وصولهم من مدينة #حلب إلى مناطق شمال شرقي سوريا، عن طريق منبج، بعد انتهاء امتحانات الشهادتين (الإعدادية والثانوية)، خلال اليومين القادمين.

وقالت المنظمة في منشور على صفحتها الرسمية في فيسبوك، الاثنين، إنه «يتوقع وصول نحو 4 آلاف طالب وطالبة من حلب إلى شمالي سوريا، عن طريق منبج»، مشيرةً إلى أنها «قامت بالتنسيق مع مجلس مدينة منبج و”هيئة الصحة” في الإدارة المدنية لمنبج، للاجتماع مع أولياء أمور الطلبة من أجل شرح إجراءات الحجر المنزلي».

وأوضحت، أن على جميع الطلاب «الالتزام بالحجر المنزلي عند عودتهم، وأنهم بصدد القيام بحملة أخرى تستهدف فيها الطلاب العائدين خلال الأيام القادمة».

وأشارت إلى، أن #منظمة_الصحة_العالمية، أكدت وجود حالات إصابة بفايروس #كورونا في تلك المناطق التي سيعود منها الطلاب إلى منبج وباقي مناطق شمالي سوريا.

وكان المئات من طلبة المرحلتين (الإعدادية والثانوية)، قد توجهوا قبل بدء الامتحانات، مطلع تموز/يونيو الجاري، إلى مدينة حلب، لتقدم امتحاناتهم، ذلك أن غالبية مناطق الإدارة الذاتية لا تحوي مراكز امتحانية، علاوة على، وجود المئات من الطلبة الجامعيين ممن يدرسون في جامعة حلب وغيرها من الجامعات السورية في مدينتي اللاذقية وحمص.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة