بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020
صورة للطفلة السجينة ـ إنترنت

صورة لطفلة سجينة بتركيا تهز مواقع التواصل الاجتماعي وتكشف انتهاكات “أردوغان”


هزت صورة مسرّبة لطفلة سجينة مع والدتها في أحد السجون التركية، مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في #تركيا، واعتبر معظم من تداول الخبر أن هذا الأمر يأتي في إطار الانتهاكات التي تقترفها حكومة #أنقرة.

وأصدر القضاء التركي أمس الإثنين قراراً يقضي بنقل أم وطفلتها إلى سجن النساء بولاية #بورصة، بعد اتهامها بالانتماء لجماعات سياسية معارضة لنظام الرئيس “رجب طيب أردوعان”.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للأم المعتقلة وتدعى “ليلى كايا” البالغة من العمر 32 سنة، برفقة طفلتها الرضيعة في أحد مهاجع سجن للنساء، بعد قرار بحبسهما صدر عن محكمة “الصلح والجزاء” في #بورصة غربي البلاد.

ويؤكد بعض المدافعين عن الحريات وحقوق الإنسان في #تركيا، وجود المئات من الأطفال برفقة أمهاتهم في السجون التركية، ويشير عضو البرمان التركي “عمر جرجرلي أوغلو” إلى وجود نحو  800 طفل ومولود جديد في سجون الحكومة التركية، حسب ما نقل موقع “العربية نت”.

وسبق أن أكدت النائبة “عائشة أجار باشاران” وجود نحو 700 طفل بصحبة أمهاتهم المسجونات لدى حكومة الرئيس التركي، وفقاً لتقدرات عام 2019، مؤكدة أن حملات الاعتقال ضد المناهضين لنظام الرئيس “أردوعان” لم تتوقف وخاصة حملات الاعتقال ضد النساء، حسب “العربية نت”.


التعليقات