بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 10 أغسطس 2020
دورية روسية_تركية في إدلب ـ الحل نت

تسجيل مصوّر للحظة استهداف القوّات الروسيّة في إدلب (فيديو)


بثت وسائل إعلام محليّة روسيّة تسجيلاً مصوّراً يظهر لحظة التفجير الذي استهدف قوّات عسكريّة روسيّة على الطريق الدولي حلب – اللاذقيّة في محافظة #إدلب، وذلك خلال دوريّة عسكريّة مشتركة لروسيا وتركيا في المنطقة.

وأظهر التسجيل لحظة الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء، نتيجة انفجار سيّارة مفخخة، كما يظهر الجنود الثلاثة الروس، الذين تعرضوا لإصابات جراء الانفجار وتم نقلهم باستخدام العربات المصفّحة التركيّة.

وكانت القوّات التركيّة الروسيّة تنفذ دوريّة مشتركة على طريق M4 الدولي، عندما انفجرت سيارة مفخخة استهدفت الرتل العسكريّ الثلاثاء، ما أسفر عن وقوع ثلاث إصابات في صفوف القوّات الروسيّة، في حين اتهمت وزارة الدفاع الروسيّة من سمّتهم «الإرهابيين» بالمسؤولية عن استهداف قوّاتها.

وقال مراسل «الحل نت»: إن «الانفجار استهدف الدورية التركية الروسية المشتركة على الطريق الواصل بين مدينة أريحا وقرية مصبين ويرجح أنها عربة مفخخة أسفرت عن جرح ثلاثة عناصر من القوات الروسية واحتراق إحدى آلياتهم دون وقوع أي إصابات في صفوف القوات التركية».

 وسبق أن قتل عنصران من الجيش التركي وأصيب واحد آخر بتاريخ 27 من شهر أيار/ مايو الماضي، إثر انفجار مجهول وقع خلال مرور دورية تركية بالقرب من مدينة “جسر الشغور” جنوب غربي إدلب.


التعليقات