بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
تعبيرية - إنترنت

حالات الشفاء من “كورونا” ترتفع، واستعدادات لفتح دور السينما في بغداد


شهد #العراق أمس، وأمس الأول، ارتفاعاً ملحوظاً في حالات الشفاء من فيروس #كورونا المستجد مُقارنَةً بحالات الإصابة اليومية، ما جعل الشارع يكتسب جرعةً إيجابية من المعنويات.

أمس، سجّلت البلاد أعلى معدٍل شفاء مُقابل الإصابات منذ تفشي الوباء فيها، بتسجيل /3784/ حالة شفاء، قبالة /2022/ إصابة جديدة، بالإضافة إلى /95/ حالة وفاة.

وزير الصحة #حسن_التميمي، وفي مؤتمر صحفي له إبّان افتتاحه “المستشفى التركي” في #كربلاء، قال إن «هذا يدعو للسرور، ويبقى تقليل الإصابات مُرتبطاً بوعي الناس للخلاص من الوباء».

مع هذه الزيادة في حالات الشفاء، قال مدير قاعات #السينما في المراكز التجارية “زيد فاضل”، إنه «يستعد لافتتاح أبواب الدور السينمائية، بعد إغلاق طويل بسبب الجائحة».

وأضاف في تدوينه له، أن «الأعمال جارية حالياً في السينمات لتوفير الإجراءات الوقائية للمحافظة على سلامة روادنا الكرام وبانتظار عودة الحياة إلى طبيعتها».

موضّحاً، أن «نسبة إشغال القاعات ستكون (30 %) بفرع “مول بغداد” بعد إتمام أعمال التجهيز، للحفاظ على الصحة من الفيروس، أَي ترك مسافة مقعدين فارغين بين كرسي وآخر».

في سياق آخر، «أطلقت #القوات_لعراقية حملة لإغلاق صالات الروليت والنوادي الليلية في #بغداد وأخذ تعهدات من أصحاب تلك المهن بالالتزام بتوجيهات #خلية_الأزمة».

وصل العدد الكُلّي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /81.757/ إصابة، فيما بلغت الوفيات جراء الفيروس التاجي /3345/، وحالات الشفاء وصلت إلى /50.782/ حالة.


التعليقات