بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
الإدارة الذاتية تنفي أي استهداف جوّي في انفجار الحسكة شمال شرقي سوريا - الحل نت
صورة لسحب الدخان بعد التفجير في سماء الحسكة ـ إنترنت

الإدارة الذاتية تنفي أي استهداف جوّي في انفجار الحسكة شمال شرقي سوريا


أكدت قوى الأمن الداخلي في #الإدارة_الذاتية، أن سبب الانفجار الذي وقع ليلة أمس في مستودع أسلحة ومواد مُتفجِّرة بمدينة #الحسكة كان نتيجة ماس كهربائي. فيما وصل عدد جرحى الانفجار إلى نحو 11 شخصاً بين مدني وعسكري.

ونفت قوى الأمن الداخلي في بيان أصدرته في وقت متأخر من ليلة أمس، ما تداولته بعض الوسائل الإعلامية والصفحات الإخبارية «أنَّ الانفجار ناتج عن قصف لطيران معادي»، مضيفة أن «التضليل في الحادثة جرى من قِبل  جهات تسعى لزعزعة الاستقرار» حسب وصفها.

وكان نشطاء ورواد عبر مواقع التواصل قد تداولوا أنباء ترجح أن التفجير ناجم عن قصف لطيران مُسيّر كان في الأجواء، في حين قال آخرون أن طيران حربي حلّق فوق سماء المدينة قبل وقوع الانفجار بدقائق.

في غضون ذلك، أفاد مصدر طبي لموقع (الحل نت) أن «عدد الجرحى الذين وصلوا إلى المشفى الوطني بحي العزيزية بلغ 11 جريحاً من المدنيين والعسكريين، غالبيتهم كانوا قد أصيبوا بشظايا وأخرجوا سريعاً بعد تلقي العلاج».

وخلّف الانفجار أضراراً في أبواب ونوافذ المنازل بالمنطقة السكنية المجاورة والتي تقع على مسافة بعيدة نسبياً من موقع الانفجار الذي استمر لأكثر من ساعة من وقوعه نتيجة انفجارات متتالية حدثت ضمن باحة مؤسسة “المحلج” في دوار حي “المشيرفة”.

في سياق آخر، قالت وكالة “هاوار” إن «طائرة مسيرة يعتقد أنها تركية استهدفت صباح الخميس موقعاً على الطريق الواصل بين ناحية #الدرباسية ومدينة الحسكة».


التعليقات