بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
صورة من الإعلام التركية لعملية سابقة في ولاية "أضنة".

بينهم سيدة .. اعتقال أربعة سوريين في ولاية “بورصة” التركية بتهمة الانتماء لتظيم “داعش”


تركيا (الحل نت)_ أعلن الأمن التركي اليوم الخميس، أن قوة من مكافحة الإرهاب اعتقلت أربعة لاجئين سوريين بينهم سيدة بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وحصلت عمليات الاعتقال يوم أمس في منطقة “غورسو” الواقعة بمدينة “بورصة” شمال غربي #تركيا، حيث داهم عناصر الأمن ثلاثة عناوين مختلفة في وقت واحد.

وجاءت العملية بعد مراقبة طويلة من قِبل عناصر “الدرك” في المنطقة، لينفذ عناصر مكافحة الإرهاب عملية المداهمة في وقت واحد، وفق وسائل إعلام تركية.

كما اعتقل الأمن التركي، اليوم الخميس، ثلاثة لاجئين سوريين أشقاء بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” وجبهة النصرة، في ولاية #قيصري وسط البلاد.

وحسب وكالات إعلامية تركية، فإن الأشقاء الثلاثة تبين أن لديهم نشاطات مسلحة بين عامي 2013 و2015، وتمت إحالتهم إلى المحكمة بعد إجراء التحقيق معهم.

وسبق أن قامت قوات الأمن التركي بالقبض على العديد من المشتبه بانتمائهم للتنظيم في العديد من الولايات التركية.

وفي أوائل شهر تموز الحالي، اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب في ولاية #أضنة جنوب #تركيا، خمسة لاجئين سوريين بتهمة التعامل مع تنظيم “داعش”، وحصلت عمليات الاقتحام لمنازلهم في ساعات الفجر الأولى.

وتوصلت التحقيقات مع المعتقلين في حينها  إلى أنهم سبق أن قاتلوا باسم التنظيم في #سوريا.

وتأتي هذه العمليات المتكررة بعد أن تمكن بعض عناصر التنظيم من الوصول إلى الأراضي التركية عن طريق التهريب عبر الحدود الشمالية في #سوريا.


التعليقات