أعلنت الحكومة السوريّة الخميس تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس #كورونا، وذلك في مناطق سيطرتها دون تحديد أماكن تسجيل الإصابات.

وقالت وزارة الصحّة في تصريح رسمي نشرته عبر صفحتها الرسميّة في موقع فيسبوك: «تسجيل 19 #إصابة جديدة بفيروس #كورونا مايرفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 477».

وتشهد عموم البلاد ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليوميّة خلال الأسابيع القليلة الماضية، تزامن ذلك مع تخفيض إجراءات العزل والحجر الصحّي في الأماكن العامة.

إلا أن الحكومة السوريّة عادت خلال الأيام الماضية، لفرض سلسلة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، فأعلنت إغلاق أبرز الساحات والأماكن العامّة في مدينة #حلب، بعد تسجيل حالتي وفاة من جرّاء الإصابة بالفيروس المستجد في المدينة.

وقررت محافظة #حلب إغلاق ساحة «سعد الله الجابري» ومحيط قلعة حلب، إضافة إلى إغلاق «كورنيش الإذاعة» وعدد من الساحات العامة في المدينة التي تشهد عادة حالات ازدحام.

وأكدت المحافظة على «ضرورة استمرار الجولات الرقابية على الأسواق والتأكد من التزام الفعاليات والمحلات بإجراءات السلامة الصحية والتشدد بمعاقبة المخالفين ، والتعميم إلى الجهات الحكومية لنشر الوعي بين العاملين والمراجعين للالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم المصافحة وتجنب الاصابة بالفيروس» .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.