بغداد 16°C
دمشق 10°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020
تعبيرية - إنترنت

’’طبيبَك’’.. تطبيقٌ عراقي على الهاتف الذكي لمرضى “كورونا”


تكافح المنظمات والجمعيات المدنية، ومعها جهات عديدة تطوعية في #العراق لمساعدة مرضى #كورونا في شتى الأمور، لمعرفتهم الحيدة بسوء المنظومة الصحية في البلاد.

قدّمت هذه المنظمات والجمعيات العديد من المساعدات، أهمها المساعدة في توفير #الأوكسجين للمرضى المصابين بالفيروس، وربما ليس آخرها ما وفّرته جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم.

الذي قامت به الجمعية، هو «إطلاق برنامج ’’طبيبك’’ على الهواتف الذكية، لتوفير استشارات طبية للمصابين بوباء “كورونا،” والمشتبه في إصابتهم أيضاً»، بحسب بيان لها.

الجمعية قالت في بيانها، إن «البرنامج يهدف إلى توفير معلومات واستشارات طبية للمصابين وإرشاداتهم إلى طرق التعامل مع العزل المنزلي وتحاشي انتقال العدوى والعلاج المطلوب».

وأضافت، أنه «تم توفير أرقام هواتف عدد من الأطباء من ذوي الخبرة في التعامل مع الوباء لاستقبال مكالمات المواطنين من الثامنة صباحاً إلى الثانية صباحاً».

موضّحةً، أن «العديد من المصابين يجهلون طرق الوقاية واعراض الإصابة وطبيعة التعامل مع الفيروس بعد الإصابة، وكذلك تحديد الوقت المناسب للجوء إلى المستشفى لتلافي العلاج».

«ولذلك وفّرت الجمعية عدد من الأطباء للاتصال بهم عند الحاجة للحصول على المعلومات والاستشارات الطبية الخاصة بـ “كوفيد 19″، وفقاً لتعليمات الصحة العالمية».

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق إلى /88.171/ إصابة، وبلغت الوفيات جراء الفيروس /3616/ حالة وفاة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى /56.495/ حالة.


التعليقات