تواصل القوات التركية قصف المناطق الكردية في #إقليم_كردستان العراق، بحجة تحييد عناصر حزب العمال الكردستاني، وأخيراً، أعلنت #أنقرة تنفيذ غارات جوية في منطقة الزاب شمال #العراق.

الوزارة ذكرت في بيان إن «سلاح الجو نفذ غارات على منطقة الزاب، بعد رصد تحركات للإرهابيين، تمكن خلالها تحييد إرهابيين اثنين ينتميان إلى منظمة (بي كا كا) الانفصالية».

وأضافت أن «العمليات متواصلة في المنطقة ضد المنظمة»، مشيرة إلى أن «اكتشاف نفق للإرهابيين، وضبط كميات كبيرة من الذخائر والمتفجرات في إطار عملية مخلب النمر».

وأوضحت الوزارة أن «النفق الذي تم اكتشافه خلال عمليات التمشيط، يبلغ طوله 1200 متراً، ومصمم على شكل شبكة عنكبوت يضم 5 مداخل و5 مخارج».

في غضون ذلك، قال عضو حزب “التغيير” الكردي سردار كريم إن «القوات التركية تمارس في بعض المناطق التي احتلتها من كردستان العراق انتهاكات إنسانية، وقد شهدت بعض القرى تهجيراً من أجل السيطرة على بعض المرتفعات».

مبيناً في اتصالٍ مع “الحل نت“، أن «القوات التركية أجبرت الأهالي على النزوح في القرى القريبة من مرتفعات شاقولي التابعة لزاخو في محافظة دهوك، وهذا ينفي الإدعاءات التركية بأن عملية “المخلب” لا تستهدف المدنيين».

وأكمل كريم، أن «استمرار سيطرة القوات التركية على القرى وبعض الأحياء الكردية في محافظي #دهوك والسليمانية قد يؤدي إلى مجاعة وأزمة إنسانية قريبة».

وكانت #وزارة_الخارجية العراقية، قد أكدت سعيها، في وقتٍ سابق، للتوصل إلى حل سياسي مع #تركيا لوقف عملياتها بشمال البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في تصريح صحفي، إن «#العراق يسعى للتوصل لحل سياسي مع تركيا لوقف عملياتها العسكرية أحادية الجانب على الأراضي العراقية»، فيما وصف العلميات التركية بـ«العدائية».

يشار إلى أن #القوات_التركية بدأت في 17 حزيران الماضي، عملية “مخلب النمر” البرية في منطقة حفتانين، ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.