للتقرب من الأهالي… ميليشيا «الثوري الإيراني» توزع مساعدات إنسانية في دير الزور

للتقرب من الأهالي… ميليشيا «الثوري الإيراني» توزع مساعدات إنسانية في دير الزور

وزّعت ميليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، مساء الخميس عدّة سلل غذائية على الأهالي في كل من مدينتي #الميادين و#البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل «الحل نت»، إن «التوزيع كان عبر المركز الثقافي الإيراني في كلا المدينتين، كما أعفت المليشيا ذاتها الأهالي من دفع فواتير الكهرباء والماء لمدة شهرين ضمن أماكن سيطرتها، وتوزيع وجبات مطبوخة لعوائل عناصرها المحليين أيضاً».

وأشار المراسل إلى أن «المليشيات الإيرانية تسعى إلى كسب تعاطف الأهالي بشكل أكبر، مستغلة سوء أحوالهم المعيشية، وخاصة بعد توتر العلاقات بينهم وبين الروس الذين يسعون أيضاً جذب أبناء المنطقة لصفوفهم».

وعبّر ناشطون عن استيائهم من أسلوب ميليشيا «الحرس الثوري» في تحسين سمعتها عبر توزيع المساعدات، مؤكدين بأن تلك الخطوات لن تساهم في تحسين صورة الميليشيات الإيرانيّة التي تسببت بمقتل مئات المدنيين في دير الزور وساهمت بارتكاب عشرات الانتهاكات بحق أهالي المنطقة.

وفي سياق آخر، عززت مليشيا «الثوري الإيراني» من قواتها في مدينة الميادين ومحيطها، بإرسال مزيد من العناصر والآليات العسكرية، للتصدي لهجمات خلايا #داعش التي تنشط بشكل كبير في البادية.

وتسيطر ميليشيا «الحرس الثوري» على مفاصل الحياة في مدينة البوكمال والنواحي التابعة لها وأجزاء كبيرة من مدينة الميادين، وتمنع القوات النظامية من التدخل في الشؤون الداخلية أو العسكرية ضمن مناطق سيطرتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.