بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020
المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية "لقمان أحمي" خلال المؤتمر الصحفي- عدسة (الحل نت)

الإدارة الذاتية ترفض إجراء انتخابات “مجلس الشعب السوري” في مناطق سيطرتها


أعلنت #الإدارة_الذاتية، السبت، عن رفضها إجراء انتخابات مجلس الشعب التابع لـ #الحكومة_السورية، والمزمع تنظيمها يوم غد الأحد، مشيرةً إلى أنها لن تسمح بوضع صناديق الاقتراع في مناطق سيطرتها.

وقال “لقمان أحمي”، المتحدث الرسمي باسم الإدارة الذاتية، في مؤتمرٍ صحفي عقده في مدينة #القامشلي، إن انتخابات مجلس الشعب «لا تعنينا، ولن يكون هناك صناديق اقتراع في مناطق الإدارة الذاتية».

وانتقد المتحدث باسم الإدارة الذاتية «الحكومة السورية»، معتبراً أن إجراء انتخابات مجلس الشعب، في الوقت الذي يتطلع فيه السوريون إلى حلٍ للأزمة السورية بعد عشر سنوات، هو «دليل على استمراره في النهج ذاته، الذي سار فيه منذ بداية الأزمة».

وأضاف، أنهم كانوا «يتطلعون لأن يكون هناك دعوة من الحكومة السورية لكل الأطراف المعارضة، لعقد اجتماع حول إيجاد حل للأزمة السورية، ووضع دستور سوري ومبادئ دستورية للاتفاق، ومن ثم الذهاب بعدها لانتخابات تشريعية عامة، يتم بعدها إقرار مصير سوريا»، موضحاً، أن، «هذا التفرد في اتخاذ القرار، لا ننضم إليه».

ومن المتوقع أن تنظم “الحكومة السورية” الانتخابات غداً في مختلف مناطق سيطرتها، بما فيها الأحياء التي تُسيطر عليها ضمن مدينتي #الحسكة والقامشلي، فيما «انتهت التحضيرات لـ 85 مركزاً انتخابياً في منطقة المربع الأمني بالقامشلي، وعدد من القرى جنوبي المدينة حيث تسيطر قوات الحكومة السورية»، بحسب مصادر محلية من المربع الأمني.


 


التعليقات