بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
عمليات إعادة تأهيل سابقة في الأحياء المدمرة بدير الزور

ضمن استراتيجية التغلغل… ميليشيا «الحرس الثوري» تبدأ تأهيل بنى تحتية في دير الزور


استلمت مليشيا #الحرس_الثوري الإيراني خلال اليومين الماضيين، مشروع إعادة تأهيل بعض البنى التحتية في مدينة #دير_الزور، لاستخدامها كمنشآت خاصة بها وللمليشيات التابعة لها.

وقال مراسل «الحل نت» في ديرالزور إن «المشروع يتضمن إعادة تأهيل مشفى “فارمكس” وبناء العيادات الأخرى بجوارها ضمن الأحياء المدمرة في المدينة، بغية استخدامها كمشفى خاص بعناصر المليشيات الإيرانية».

وأضاف المراسل بأن «المدعو “حاج أديب” مسؤول الخدمات في “الثوري” الإيراني، هو من سيشرف على عملية التأهيل»، مشيراً إلى أنه «قد تسلم سابقاً عملية تأهيل الحديقة المركزية ودوار الحركة».

واتهم ناشطون من المحافظة الميليشيات الإيرانية بمحاولتها الهيمنة على كافة مفاصل الحياة في المنطقة سواء الاقتصادية او السياسية، وسط تجاهل متقصد من قبل الحكومة السورية، عن ذلك.

وعبّر ناشطون عن استيائهم من أسلوب ميليشيا «الحرس الثوري» في تحسين سمعتها مؤخرأ عبر توزيع المساعدات، وتأهيل بعض المرافق الحيويّة، مؤكدين بأن تلك الخطوات لن تساهم في تحسين صورة الميليشيات الإيرانيّة التي تسببت بمقتل مئات المدنيين في دير الزور وساهمت بارتكاب عشرات الانتهاكات بحق أهالي المنطقة.

وتسيطر ميليشيات إيران على اختلاف مسمياتها على أهم مدن المحافظة متمثلة بمدينة البوكمال وأجزاء كبيرة من مدينة الميادين، وتمنع القوات النظامية من التدخل في تلك المناطق، وتسعى جاهدة للسيطرة على مركز مدينة الزور أيضاً.

 


التعليقات