بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
ميليشيات إيرانيّة في بادية دير الزور

«الحرس الثوري» يستولي على مواقع للقوّات السورية بعد طرد عناصرها في ديرالزور


سيطرت الميليشيات الإيرانية مساء السبت على نقاط تمركز للاستخبارات التابعة للسلطة السورية بعد طرد عناصرها منها بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل «الحل نت» إن «مليشيا #الحرس_الثوري الإيراني طردت عناصر من #الأمن_العسكري و#المخابرات_الجوية من نقاط لهم بالقرب من نبع ماء “عين علي” في بادية #القورية، واستولت عليها».

وأضاف المراسل، أن «الميليشيا طردت أيضاً عناصر الأمن العسكري الموجودين في منطقة المزارع ببادية #الميادين، واستولت على نقاط تمركزهم ووضعت نقاط حراسة تابعة لها» مشيراً إلى أن «مليشيا “الثوري” الإيراني تتهم عناصر الأمن بالتواطئ مع خلايا #داعش في المنطقة».

وسبق أن وقعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة منتصف الأسبوع الفائت، بين مجموعة تابعة للأمن العسكري وأخرى تابعة ل «الحرس الثوري» الإيراني في اطراف مدينة الميادين، جراء خلافات شخصية بين عناصر الطرفين، دون وقوع إصابات.

الجدير بالذكر أن مليشيات إيران تسيطر على أجزاء كبيرة من مدينة الميادين وتفرض سيطرة مطلقة على مدينة البوكمال وريفها عبر نشرها ميليشيات #حزب_الله اللبناني، و”حزب الله” العراقي، و”النجباء”، و”فاطميون”، و”زينبيون” التي يقودها جميعا «الحرس الثوري» الإيراني.

 


التعليقات