في جديد الانفجارات والحرائق التي تحصل في #إيران، «اندلع حريق كبير في مصنع لإنتاج أوراق السوليفان في مدينة #تبريز الإيرانية، اليوم الأحد».

يجيء هذا الحريق، بعد سويعات قلائل من «انفجار استهدف منشأة لإنتاج الطاقة الكهربائية، في مدينة #أصفهان شمالي الجمهورية الإسلامية الإيرانية».

وفقاً لوسائل إعلام إيرانية، فإن الحريق اندلع «بعد موجة انفجارات “غامضة” استهدفت مواقع إيرانية حساسة، أغلبها له علاقة بإنتاج الطاقة، أو بإنتاج مواد كيماوية».

هُنا فيديو تداوله مغرّدون في منصات #التواصل_الاجتماعي بإيران، تظهر فيه «سحب كثيفة من الدخان تنطلق من المصنع في تبريز»، حسبما مرفق في التغريدة.

فيما يخص انفجار منشأة للطاقة بأصفهان، قال مدير عام “شركة أصفهان للطاقة”، “سعيد محسني”، لوكالة (إرنا)، إن «الحريق سببه انفجار محول طاقة بقدرة 230 فولت في منشأة فرعية لتوليد الطاقة في #كرمانشاه، غربي إيران».

قبل اليوم، في (10 يوليو/ تموز) حدثت «انفجارات مدوية في مدينتي #قرمداره و #قدس، أحدها تسبب في انقطاع التيار الكهربائي»، وفقاً لوسائل الإعلام الرسمية الإيرانية.

منذ نهايات (يونيو/ حزيران) المنصرم، تتعرّض إيران، بخاصّة المنشآت الحسّاسة التي تقع في العاصمة #طهران لسلسلة انفجارات وحرائق لم تنتهِ حتى اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.