السلسلة تتواصَل في إيران.. حريقٌ في تبريز وانفجار في أصفهان

السلسلة تتواصَل في إيران.. حريقٌ في تبريز وانفجار في أصفهان
تفجير استهدف نهاية شهر يونيو حزيران 2020 مركز سينا الطهار الصحي شمال العاصمة طهران - إنترنت

في جديد الانفجارات والحرائق التي تحصل في # #إيران ، «اندلع حريق كبير في مصنع لإنتاج أوراق السوليفان في مدينة # #تبريز ال #إيران ية، اليوم الأحد».

يجيء هذا الحريق، بعد سويعات قلائل من «انفجار استهدف منشأة لإنتاج الطاقة الكهربائية، في مدينة # #أصفهان شمالي الجمهورية الإسلامية ال #إيران ية».

وفقاً لوسائل إعلام #إيران ية، فإن الحريق اندلع «بعد موجة انفجارات “غامضة” استهدفت مواقع #إيران ية حساسة، أغلبها له علاقة بإنتاج الطاقة، أو بإنتاج مواد كيماوية».

هُنا فيديو تداوله مغرّدون في منصات # #التواصل_الاجتماعي ب #إيران ، تظهر فيه «سحب كثيفة من الدخان تنطلق من المصنع في #تبريز »، حسبما مرفق في التغريدة.

فيما يخص انفجار منشأة للطاقة ب #أصفهان ، قال مدير عام “شركة #أصفهان للطاقة”، “سعيد محسني”، لوكالة (إرنا)، إن «الحريق سببه انفجار محول طاقة بقدرة 230 فولت في منشأة فرعية لتوليد الطاقة في # #كرمانشاه ، غربي #إيران ».

قبل اليوم، في (10 يوليو/ تموز) حدثت «انفجارات مدوية في مدينتي # #قرمداره و # #قدس ، أحدها تسبب في انقطاع التيار الكهربائي»، وفقاً لوسائل الإعلام الرسمية ال #إيران ية.

منذ نهايات (يونيو/ حزيران) المنصرم، تتعرّض #إيران ، بخاصّة المنشآت الحسّاسة التي تقع في العاصمة # #طهران لسلسلة انفجارات وحرائق لم تنتهِ حتى اليوم.