بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020
محمود موسوي مجد ـ وسائل الإعلام الإيراني

أعدمته إيران.. ماذا تعرف عن «الواشي» بسليماني؟


وكالات

أعلن #إيران، اليوم الاثنين، تنفيذ حكم الإعدام بمحمود موسوي مجد، الذي اتهم سابقاً بالتجسس على تحركات عناصر فيلق القدس بقيادة #قاسم_سليماني في #سوريا.

فيما كشفت وسائل إعلام إيرانية عن أنها «تمتلك تفاصيل عمليات تجسس مثيرة نفذها الرجل الذي كان يعمل سائقاً في سوريا، لصالح الموساد والاستخبارات الأميركية».

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إن «موسوي مجد قدم إلى جهات خارجية في أول لقاء معها معلومات حول رئيس فرقة الحراسة الشخصية لرئيس السوري #بشار_الأسد، مع رقم الجوال الخاص به».

وأضاف أن «مجد قدّم أيضاً تفاصيل خطة تطوير بنية الأجهزة الأمنية والاستخباراتية السورية، التي دوّنها سليماني، كما قدم معلومات أمنية إلى الموساد الإسرائيلي حول زيارة قام بها وزير الدفاع الإيراني إلى سوريا، وأنه تلقى على يد الموساد تدريبات لفك شفرة الوثائق الأمنية».

كما أشار إلى أن «موسوي مجد تعاون مع المخابرات الأجنبية ما بين عامي 2013 و2017 لمدة أربع سنوات وأربعة أشهر، مقابل تلقيه مبلغ 280 ألف دولار».

يشار إلى أن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، قتل بغارة أمريكية على مطار بغداد، في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، رفقة نائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي السابق أبو مهدي المهندس.

يذكر أن سليماني، وهو الجنرال الإيراني الأبرز في المنطقة العربية ويعتبر الذراع الأيمن للمرشد علي خامنئي لضمان توسع الامتداد الشيعي أو “الهلال الشيعي” كما يُعرف وفقاً لمبدأ ولاية الفقيه، أما المهندس فهو القائد الميداني الفعلي لفصائل الحشد الشعبي، وكان أبرز المطلوبين للولايات المتحدة الأميركية بتهم إرهاب وانتهاكات لحقوق الإنسان.


التعليقات